مدرب دبي: حكم المباراة أسهم في هزيمة فريقه

مساعد كوزمين: الأهلي يدفع ثمن خطئه مرتين

صورة

أبدى مساعد مدرب النادي الأهلي، الروماني كاتلين، تعجبه من لوائح لجنة الانضباط، التي منعت عدنان حسين من المشاركة مع الفريق امام دبي بسبب الإيقاف، متسائلاً: لماذا دفع الأهلي ثمن خطئه مرتين، بخصم نقاط مباراة الظفرة، بسبب عدم قانونية مشاركة عدنان، ثم يتم حرمانه مرة اخرى من اللعب امام دبي.

وقال مساعد كوزمين في المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب نهاية اللقاء الذي جمع الأهلي مع دبي، مساء أول من أمس، في الجولة 14 من دوري الخليج العربي، وانتهى بفوز الأهلي 4-2، إن: «المباراة كانت مجنونة بعد تقدم الأهلي في الدقيقة الأولى، ثم تعادل دبي في الشوط الثاني، وتعقد موقفنا قبل أن نحرز هدفين ويرد دبي بهدف، ثم ننهي اللقاء بهدف رابع، اذ كان من المهم بالنسبة لنا الفوز بعد خسارة نقاط الظفرة».

تألق خليل وخمينيز

أشاد مساعد مدرب الأهلي، كاتلين، بلاعبي الفريق أحمد خليل وخمينيز، وقال: «خليل لاعب دولي ابتعد عن الفريق الفترة الماضية بسبب الإصابة، وعودته مهمة بالنسبة لنا، اذ انه لاعب مهم واضافة للفريق، اما خمينيز فهو لاعب كبير يملك مهارة عالية، ودائماً ما يسجل أهدافاً رائعة ويظهر بمستوى طيب، وهو امر عادي بالنسبة له، لذلك حينما لا يفعل هذا الامر نتساءل عن سبب عدم تقديمه لمحاته الفنية المميزة».

وسجل أحمد خليل الهدف الأول للأهلي بعد مرور 53 ثانية فقط، في حين سجل اللاعب خمينيز الهدفين الثاني والرابع.

وأضاف: «علينا ان نغلق ملف الدوري، ونستعد لمباراة الوحدة في كأس رئيس الدولة، لكن بصفة عامة اكثر ما اسعدني في مباراة دبي ردة فعل اللاعبين بعد تعادل دبي، رغم انني عقب المباراة لم اعرف هل أفرح ام أحزن، بسبب عودة دبي في اللقاء، رغم تسجيلنا هدفاً مبكراً من المفترض ان يسهل مهمتنا».

وتابع: «الهدف المبكر ربما منح اللاعبين شعوراً بأن المباراة سهلة، وأدى ذلك الى فقدانهم التركيز، والسماح لفريق دبي بتهديد مرمانا».

ونفى المدرب الروماني شعور الجهاز الفني بالخوف بعد احراز دبي هدف التعادل، وقال: «لدينا ثقة باللاعبين ولم نشعر بالخوف اطلاقاً، وفي كرة القدم يمكن ان يحدث أي شيء، وكنا قادرين على احراز أهداف في أي وقت».

ومن جانبه تقدم مدرب نادي دبي، همبرتو، بالتهنئة الى الأهلي بفوزه على فريقه، كما هنأ «الاسود» بعد المستوى الطيب الذي ظهر عليه اللاعبون، مشيرا الى ان الحكم اسهم بقرارته الغريبة في هزيمة دبي.

وقال: «الحكم لم يحتسب مخالفة واضحة لدبي قبل احد الأهداف الأربعة التي احرزها الأهلي، وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي في الفريق»، مضيفاً: «احراز الأهلي هدفاً مبكراً أسهم في لعبه وهو مرتاح نفسياً، ارى ان اللاعب محمد جمال لم يكن محظوظاً في هذه الكرة، لأن الأرض كانت مبللة، وحركتها لم تكن طبيعية قبل وصولها الى احمد خليل».

وأوضح: «حاولنا السيطرة على مجريات اللعب حتى لا يحرز الأهلي اهداف اخرى تصعب من مهمتنا، ونجحنا في ارباك المنافس خططياً، لكن ظلت الهجمات الاهلاوية تشكل خطورة على مرمانا».

وأدار المباراة الحكم أحمد سالم خلفان، وساعده حسن محمد المهري وجمعة حمد.

وتابع: «ارتكبنا خطأين متشابهين، وهو الامر الذي يجب ألا يحدث امام الفرق الكبيرة التي تستغل هذه الاخطاء بصورة جيدة، رغم اننا بصفة عامة قدمنا مباراة جيدة».

وشدد مدرب دبي على اهمية مباراة الإمارات المقبلة، وقال: «مواجهة الإمارات تعد نصف نهائي مبكر ونتيجتها مهمة بالنسبة للفريقين، ويجب ان نحقق الفوز فيها، رغم ان المشوار مازال طويلاً، وعلينا التركيز بصورة اكبر في المباريات المقبلة».

 

طباعة