أكّد أن الرياضة أخلاق وتسامح

حمد الشيخ يسحب شكواه ضد إداري نادي عجمان

صورة

أعلن الحكم الدولي لكرة القدم، حمد الشيخ، تنازله عن الشكوى، التي كان تقدم بها إلى النيابة العامة، أخيراً، ضد إداري نادي عجمان عبدالله أحمد، بعدما كان قد فتح بلاغاً ضده في الشرطة، بسبب قيام الأخير بالاعتداء عليه، خلال إدارته مباراة عجمان والأهلي، التي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة 12 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، نافيا وجود أي ضغوط وراء قراره بسحب الشكوى، مؤكداً أن قراره جاء عن قناعة تامة منه، وبمبادرة منه ومن أسرته، لاسيما من والده ووالدته وزوجته، على حد تعبيره.

وقال الشيخ، لـ«الإمارات اليوم»: «سأذهب غداً إلى النيابة العامة، لسحب الدعوى التي كنت قد رفعتها ضد إداري نادي عجمان، وطي صفحة القضية بشكل نهائي، خصوصاً مع مطلع العام الجديد 2014».

وِشدد الشيخ على أنه «لم يتقدم بأي شكوى أخرى ضد أي شخص آخر، في نادي عجمان».

وكانت لجنة الانضباط، في اتحاد كرة القدم، قررت خلال اجتماعها الأخير، برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، شطب إداري نادي عجمان عبدالله أحمد، نهائيا من سجلات اتحاد كرة القدم، وحرمانه ممارسة أي نشاط رياضي، بسبب قيامه بالاعتداء على حمد الشيخ، كما قامت بتوجيه إنذار وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم إلى رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، خليفة الجرمن، بسبب تلفظه ضد الحكم خلال تصريحات له في وسائل الاعلام، بحسب لجنة الانضباط.

وأضاف «الإنسان معرّض دائما للخطأ، كما أن الرياضة أخلاق وتسامح، لذلك توصلت إلى قناعة بأهمية طيّ ملف هذه القضية، ورغم أنني لم أتلق أي اتصال من إداري نادي عجمان عبدالله أحمد، إلا أنني كنت مستعداً للتصالح والتنازل عن الدعوى التي رفعتها ضده».

وأشار الشيخ إلى أنه خرج من هذه القضية بدروس كثيرة، مشددا على أهمية التسامح، والابتعاد عن التعصب في المجال الرياضي.

يذكر أن حمد الشيخ كان قد أكد من قبل أنه لم يتوقع حدوث هذا الأمر ضده، وأن أسرته كانت مصدومة من مشهد الاعتداء عليه، عقب انتهاء قيادته لمباراة عجمان والأهلي في دوري الخليج العربي.

وكان رئيس لجنة الانضباط، سالم بهيان العامري، أكد أن إداري نادي عجمان، عبدالله أحمد، حضر أمام اللجنة، واعترف بقيامه بالاعتداء على الحكم، واعتذر عما بدر منه من تصرف في هذا الخصوص تجاه حمد الشيخ، مشيراً إلى أن لجنة الانضباط استندت في حكمها إلى التقرير الذي قدمه حكم المباراة.

طباعة