العيسائي يخطف لقب الجولة الثالثة من تحدي «كأس بورش»

بندر العيسائي خلال السباق. من المصدر

تمكن السائق السعودي بندر العيسائي من إحراز فوز مثير في الجولة الثالثة من تحدي كأس «بورش جي تي 3 الشرق الأوسط»، التي أقيمت على أرض حلبة مرسى ياس، امس، ليحجز مكاناً له على رأس الترتيب العام للبطولة مناصفة مع الأمير عبدالعزيز الفيصل.

وشهدت سلسلة سباقات السيارات الأحادية الطراز أحداثاً مثيرة في أسبوع الـ«فورمولا1» بأبوظبي، التي تمكن فيها العيسائي من انتزاع الفوز، الذي يعد الثاني له في مجمل مشاركاته في المواسم الثلاثة من البطولة، من قبضة العماني أحمد الحارثي.

وبعد انطلاقه من المركز الثاني على خط الانطلاق، متخلفاً عن العماني أحمد الحارثي، الذي فرض سيطرة واضحة على أحداث الحصة التأهيلية من البطولة، تمكن العيسائي من التسلل أمام الحارثي في اللفة الأولى من السباق ليخطف اللقب بفارق 1.5 ثانية عن السائق العماني.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد العيسائي ليتساوى بالنقاط مع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي شارك في الجولة متصدراً للترتيب العام للسائقين، لكنه واجه منافسة ضارية للحفاظ على مركزه الثالث، بعد ضغوط كبيرة من البلجيكي ستيفين ليميريت. وبعد السباق، صرح العيسائي، الذي كان سعيداً جداً بفوزه قائلاً «لقد ارتكب أحمد خطأ وتمكنت من استغلاله وتخطيه، إنها البداية الأمثل لهذا الأسبوع بالنسبة لي».

تويتر