اللاعب تفهّم وجهة نظر النادي ووعد بتغيير سلوكه

الجوارح يحذّر سياو من البطاقات الملونة

سياو في صراع على الكرة مع يوسف جابر خلال لقاء السماوي. تصوير: إريك أرازاس

كشف مدير فريق الشباب، عبيد هبيطة، عن اجتماع عقده نائب رئيس شركة كرة القدم في النادي، خالد بوحميد، بحضور الجهاز الفني والإداري للفريق أول من أمس، مع البرازيلي سياو، لوضع حد للسلوك الانفعالي الذي أظهره اللاعب، خلال مشاركته مع الاخضر في المباريات الماضية. وقال هبيطة في تصريحات للصحافيين «اجتمعنا مع سياو، للحد من الانفعالات التي أظهرها في بعض المواقف خلال مباريات الشباب الاخيرة، ما عرضه لنيل البطاقات الصفراء، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر مستقبلا في مشواره مع الفريق». وكان سياو قد نال بطاقتين صفراوين في مباراتي الشباب مع بني ياس في الدوري والكأس.

وأضاف «نقلنا للاعب أن بعض السلوكيات التي أظهرها، واعتراضه على بعض قرارات التحكيم تختلف عما اعتاد عليه في البرازيل، وقد تقابل بعقاب إداري من الحكام، وتفهم سياو وجهة نظرنا، ووعدنا بالالتزام خلال الفترة المقبلة، ونحن نثق بوعده لنا».

وكان الشباب تعاقد مع سياو خلال فترة الانتقالات الشتوية بديلاً عن السنغالي لامين ديارا، الذي أصيب في مباراة الوحدة، في المرحلة الاولى لبطولة الدوري.

وأشار هبيطة إلى «بات سياو لاعباً مهماً في الفريق، بعدما نجح خلال المباريات الثلاث الرسمية، التي شارك فيها مع الفريق، سواء في كأس اتصالات أو الدوري أو كأس رئيس الدولة، في تقديم نفسه بصورة مثالية، إذ لعب دوراً بارزاً ومهماً في تطوير الجانب الهجومي لفريق الشباب، وأصبح أحد الأوراق المهمة التي نعول عليها الكثير لتحقيق أهدافنا في المرحلة المقبلة.

السفر إلى الكويت

حددت إدارة نادي الشباب موعد السفر إلى الكويت يوم 13 مارس المقبل، تمهيداً لمقابلة السالمية في الجولة الأولى لبطولة مجلس التعاون الخليجي،

وكان المدرب البرازيلي، باولو بوناميغو، قد تسلم عدداً من شرائط الفيديو الخاصة بمباريات السالمية في الدوري الكويتي، للتعرف من خلالها إلى مستوى الفريق قبل ملاقاته يوم 15 مارس.

وأضاف: لسنا في دهشة من حالة التألق السريع التي ظهر عليها سياو خلال الفترة الوجيزة له مع الشباب، خصوصاً أن اللاعب انضم للفريق قبل شهر من تسجيله في قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، ما ساعده على التأقلم بشكل جيد مع بقية زملائه، قبل أن يشارك في المباريات الرسمية». وحول ما إذا كان هناك اتجاه لتمديد عقده الموسم المقبل أكد: كرأي شخصي سأنادي ببقائه مع الشباب، ولكن القرار في النهاية بيد الإدارة والطاقم الفني.

وكان الشباب تعاقد مع سياو لمدة ستة أشهر، على سبيل الاعارة، مع وضع بند في عقده يسمح له بالتمديد لموسم آخر حال تألقه مع الفريق خلال هذه الفترة.

وشدد عبيد هبيطة، خلال تصريحاته للصحافيين على استقرار الاوضاع الفنية داخل نادي الشباب، بعد النجاح الذي حققه الفريق ببلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة. وقال «لاشك في أن الفوز على بني ياس أعطى الفريق ثقة كبيرة، وسيمنحه الدافع نحو تحقيق نجاحات أكبر في بطولة الدوري، خصوصا أننا نرى ان المركز الثالث ليس ببعيد عن الفريق»، لافتاً «لنا هدف محدد من بداية الموسم، أن نكون أحد فرق المربع الذهبي».

وعما إذا كان يرى أن الشباب قد تأثر فنياً برحيل عبدالعزيز هيكل، أوضح مدير فريق الجوارح: لم يسبق للفريق أن تأثر برحيل أي لاعب، رغم الاسماء الكبيرة التي ابتعدت لظروف الاعتزال أو الانتقال لأندية أخرى، وبرهن الفريق على هذه النظرية خلال مباراتيه ضد بني ياس، فالنادي الذي قدم هيكل، قادر على أن يقدم غيره وبسهولة، ولدينا قاعدة من 300 لاعب في المراحل السنية للناشئين، ومدرسة الكرة، بينهم مواهب كثيرة، وكان عبدالعزيز هيكل قد انتقل إلى صفوف الاهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد مفاوضات طويلة وشاقة بين الجانبين.

طباعة