في افتتاح الجولة الـ 13 من دوري المحترفين

العين والنصر في لقاء الجريحين

العين والنصر يبحثان عن الفوز. الإمارات اليوم

يبحث العين عن استعادة الاتزان، عندما يستضيف النصر في قمة خاصة بين الزعيم والعميد التي تقام اليوم على استاد طحنون بن زايد بنادي العين في القطارة في افتتاح مباريات الجولة الـ13 لدوري المحترفين لكرة القدم، وترفع المباراة شعار الفوز لا بديل حيث يبحث العين عن تصحيح المسار، خصوصاً بعد أن تلقى الفريق ضربة موجعة في الجولة الماضية بخسارته أمام دبي بهدف نظيف فتراجع الفريق إلى المركز قبل الأخير بعد أن تجمد رصيده عند 11 نقطة وهو مكان لا يتواكب مع قيمة ومكانة الفريق العريق الذي حاول الابتعاد عن دائرة الخطر، وكان العين قد حقق فوزاً عريضاً على مسافي بثلاثة أهداف نظيفة في دور الـ16 لكأس رئيس الدولة ولكن تأهل الفريق للدور ربع النهائي مازال قيد البحث بسبب مخالفة مشاركة لاعبه العاجي جمعة سعيد، ويسعى العين لتحقيق فوز يبعده خطوة عن قاع الدوري.

رأي الجمهور

أسامة المالكي:

يمر نادي العين صاحب الانجازات المحلية والاقليمية والآسيوية بأسوأ مراحله الكروية على الاطلاق، ولا أتوقع أن تكون مباراة النصر استثناء بالنسبة للعيناويين، خصوصاً بالنظر إلى الضعف الدفاعي مقارنة بقوة هجومه إذ سجل في مرمى العين 22 هدفاً فيما سجل مهاجموه 14 هدفاً فقط، وهو يملك في رصيده 11 نقطة من حالتي فوز، كانت إحداها على النصر في مباراة الذهاب، إضافةً إلى خمس هزائم ومثلها تعادلات، لذلك لا أتوقع الكثير من مباراته أمام النصر الذي ليس بأفضل حالاً من العين.

بشار العمري:

بالنظر إلى جدول الترتيب العام لوجدنا أن النصر ليس ببعيد عن نيران العين صاحب المركز الـ،11 إذ يحتل النصر المركز الثامن برصيد 16 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن العين، إلا أن قوته الدفاعية والهجومية تكاد تكون متماثلة بالنسبة للفريقين اللذين يعانيان من ضعف الجانبين الدفاعي والهجومي، لذلك اتوقع أن تكون مباراة باهتة المستوى ضعيفة من قبل الفريقين.

وفي الطرف المقابل يحاول النصر استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين أمام الجزيرة وبنتيجة واحدة (1/2) في بداية الدور الثاني للدوري، وفي دور الـ16 لكأس رئيس الدولة وتجمد رصيد الفريق عند 16 نقطة وهبط للمركز السادس في الدوري، فيما ودع مسابقة الكأس باكرا، ويحاول اليوم التعويض والعودة للواجهة مرة أخرى، ويدخل العميد المباراة بحثاً عن رد الاعتبار لخسارته الثقيلة أمام العين في الجولة الأولى للدوري بثلاثة أهداف نظيفة. وتشهد المباراة مواجهة لاتينية أوروبية في المنطقة الفنية بين مدرب العين البرازيلي غالو ومدرب النصر الإيطالي والتر زينغا الذي سبق أن درب العين وسيكون في المواجهة الأولى ضد ناديه السابق اليوم.

ويدير مباراة اليوم الحكم الدولي محمد عبدالله حسن ويساعده حسن سقطري وسلطان ساحوه والحكم الرابع علي الملا ويراقب الحكام حسين عبدالرحيم.


غالو: النصر يعيد التوازن إلى الزعيم

سامي عبدالعظيم ــ العين قال مدرب نادي العين البرازيلي ألكساندر غالو، إن (النصر) الليلة أمام العميد يعيد التوازن إلى الزعيم في دوري المحترفين، بعد مرحلة تراجع النتائج التي وضعته في موقف لا يحسد عليه في المركز قبل الأخير، داعياً اللاعبين للتركيز واحترام الخصم والتسلح بالعزيمة في الميدان على نحو يؤدي الى واقع ميداني جيد يمنحهم النقاط الثلاث التي تمثل الدافع المعنوي المأمول قبل المواجهة المقبلة ضمن الدوري التمهيدي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام نادي سيرويجايا الاندونيسي، مضيفاً «لا أعتقد أن الاخطاء الدفاعية التي حدثت أخيراً يمكن أن تحدث مرة أخرى أمام العميد وطلبت من اللاعبين الحذر من خطورتها خصوصا أنه يحتشد بعناصر جيدة تملك صنع الفارق الهجومي».

وأوضح «عكفت في التدريبات الماضية على رفع مستوى التحضير للاعبين والتركيز على الأمور التكتيكية والبدنية، الى جانب مراجعة الأخطاء التي كانت سبباً مباشراً في الخسارتين أمام الوحدة ضمن الجولة الأخيرة من كأس اتصالات لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى، وفي مواجهة نادي دبي في المرحلة الـ12 من دوري المحترفين لكرة القدم، ويتعين على اللاعبين القيام بأشياء مهمة في الميدان لإحراز الفوز الذي يترقبه الجمهور أيضاً، بعد مرحلة النتائج الماضية».

وتابع «في مباريات عدة كنا الطرف الأفضل، لكن المشكلة أن النهاية ليست لنا، وهذا الشيء غير جيد ولا يمكن أن يمنحنا النتائج المأمولة، ويجب أن نبقى في مستوى التوقعات المأمولة، خصوصاً أننا الآن في مرحلة مهمة بعد تراجع موقعنا على لائحة الترتيب في الدوري، وسيكون الأمر أكثر من رائع أن ننجح في حصد نقاط النصر».


زنغا: أحترم العين ولا أخشاه

خالد صديق ــ دبي أكد المدير الفني لفريق النصر، الايطالي والتر زنغا، أنه يحترم فريق العين وجميع فرق الدوري، لكن في الوقت نفسه لا يخشى احداً، ويتطلع الى الفوز في المباريات المقبلة وبالتحديد في مواجهة اليوم. وأكد زنغا، ان المستوى الفني والتكتيكي للاعبي النصر يتطور من مباراة الى اخرى، وشدد على ان سياسته التي يطبقها منذ توليه الفريق تعتمد على التركيز في كل مباراة وتطبيق سياسية «خطوة خطوة»، وأشار الى انه غير مشغول بالحالة الفنية التي يمر بها العين او بموقفه في جدول الترتيب، وشدد على ان جل تركيزه منصب على كيفية تطوير النصر ورفع مستوى اللاعبين. وعقد نادي النصر مؤتمراً صحافياً اول من امس، حضره زنغا ومدير الفريق محمد بن كدفور لتوضيح استعداداته للعين. وحول شعوره وهو يواجه العين الذي قام بتدريبه لفترة طويلة في السنوات المقبلة، قال زنغا «قضيت فترات رائعة مع العين وحققنا نتائج جيدة وأخرى سلبية، وهناك ستة لاعبين من الذين كانوا معي لا يزالون في الفريق حتى الآن، بينما رحل عدد كبير من اللاعبين الذين كنت ادربهم، والأمور اختلفت كثيرا في العين وبقية الاندية الاماراتي،ة حتى ان مدير فريق العين الحالي كان لاعباً عندما كنت ادربهم». وأوضح «في المباراتين السابقتين أمام الجزيرة في الدوري وكأس رئيس الدولة قدمنا عرضاً رائعاً، رغم الخسارة في المباراتين، لكن المستوى الفني للاعبين في تصاعد وخلال هاتين المواجهتين كان بمقدورنا الفوز لولا بعض الاخطاء التي وقعنا فيها امام افضل فرق الدوري ومتصدر المسابقة، اضافة الى اهدارنا الفرص التي لاحت لنا امام مرمى المنافس». وقال إن النصر سيفتقد اليوم اللاعب عبدالله احمد الحاصل على ثلاث بطاقات صفراء، وإن هناك عدداً اخر من اللاعبين المصابين والمجهدين، الذين يقوم الجهاز الطبي بعلاجهم وتجهيزهم للمباراة.

 

 

طباعة