مدربون وإداريون: الظروف تشجعنا للفوز على المحترفين

«الهواة» يستعدون لقلب الموازين في كأس رئيس الدولة

أطلقت الاجهزة التدريبية والادارية لفرق الهواة استعداداتها لدور الـ16 من كأس رئيس الدولة بكرة القدم، التي ستجري يومي غد وبعد غد، بعد أن تمكنت سبعة فرق تلعب ضمن دوري الدرجة الأولى للقسمين «أ» و«ب» من الوجود في هذا الدور، وهي: مسافي والقوات المسلحة وعجمان والذيد ودبا الفجيرة والعروبة وحامل الكأس فريق الامارات.

وأكد مدرب الفريق الأول بنادي مسافي سيف سلطان، الذي سيلعب فريقه مع العين في الدور المقبل الخميس، أنه سيحظر للمباراة من أجـل تحقـيق الفوز ومواصلة المشوار المتميز في البطولة، الذي افتتحه بإقصاء ملك القابها فريق الشارقة في الدور الاول، بعد الفوز عليه بفارق ركلات الجـزاء الترجيحـية.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «نعد العدة لهذه المباراة منذ أن تأهلنا على حساب الشارقة في الدور الاول، نعم نحن فريق يعد من فرق الدرجة الثالثة بالدولة، وهي ما يطلق عليها الدرجة الاولى (ب)، إلا اننا لدينا ما نتسلح به لملاقاة العين، إذا تمكنا من التغلب على بعض التمشكلا، وقادرون على ذلك، فإننا سنسعى للبقاء في المسابقة عبر تحقيق الفوز، وان كان منافسنا بحجم العين الذي نكن له كل الاحترام».

هدف التأهل

قال مدرب الذيد محمد سعيد الطنيجي، الذي سيلعب فريقه مع دبا الفجيرة «مع أن منافسنا هو أيضا فريق من الدرجة الاولى، فإن المباراة لن تكون سهلة، ونحن في الذيد نرى مجرد تأهلنا لدور الثمانية، قياسا بتاريخنا مع المسابقة، انجازاً يستحق الوقوف عنده، لذلك فإننا سنسعى لتحقيقه بكل قدراتنا، ولا شيء مستحيل في كرة القدم». بينما وصف مدير الفريق الاول بنادي دبا الفجيرة جمعة العبدولي، اللقاء بالقول «نفكر في تحقيق نتيجة ايجابية في هذه البطولة، لنتمكن من الوجود في الدور المقبل، وهدفنا ان نؤكد للجميع أن الكرة في دبا الفجيرة لم تصل إلى نهائي كأس الاتحاد بالمصادفة، وأن التأهل للدور المقبل هدفنا»، مؤكداً أن هدف إدارة النادي لا يقتصر على تخطي هذه المباراة، بل الذهاب أبعد في الادوار التالية.

أجواء البطولة

من جهته قال مدرب العروبة عبدالله المسـفر، عن مباراة فريقه مع الامارات «الفوز حق مشروع للجميع تحقيقه، بغض النظر عن تاريخ ونوعية المنافس، مع العلم بأننا نواجه فريقاً يحمـل الكـأس ويتصدر الدوري، لكن كل ذلك لن يؤثر في طموحاتنا، ونحن متفائلون».

بينما قال سالم النعيمي مدير الفريق الاول بنادي الامارات الذي يستعد للمشاركة في دوري ابطال آسيا «نعمل للمحافظة على اللقب، ونعتقد أن هذه المباريات ستكون بمثابة التحدي الاول لنا، قبل دخول معترك آسيا المقبل».

إثبات الجدارة

من جهة ثانية قال المقدم سالم خليفة مشرف عام فريق القوات المسلحة قبل ملاقاة الوصل «ماحققه فريق الامارات في البطولة السابقة وغيره من الاندية في غيرها من البطولات، ربما سيكون حافزاً لنا ولغيرنا في البطولة الحالية، وثقتنا بلاعبي فريقنا كبيرة، رغم أننا فريق حديثة التشكيل، وهذه أول مرة نشارك فيها في البطولة، إلا أننا نسعى لان تكون البصمة الاولى مؤثرة مع احترامنا لفريق الوصل صاحب الانجازات والعطاءات».

بينما وصف مدير الفريق الاول بنادي عجمان سند المسيبي، لقاء فريقه مع الوحدة بالقوي والصعـب، وقال «لقاءنا مع الوحدة فرصة مهمة لإثبات أن البرتقالي فريق له إمكانيات فنية يستحق بها الوجود مع فرق المحترفين، مباريات الكأس لها طعم وطبيعة خاصة، سنبذل قصار جهدنا وسيبقى ما يبذله لاعبونا من جهد وإصرار في الملعب هو الفيصل، ونحن متفائلون».

طباعة