الكعبي: فترة التـوقف أفادت دبي كثيراً

توقع مدير فريق دبي، خالد الكعبي، أن يكون لفترة توقف الدوري تأثير ايجابي في أسود العوير، خلال مسيرتهم في الدور الثاني للمسابقة.

وقال الكعبي، عشية المواجهة التي ستجمع فريقه مع العين مساء اليوم «استفدنا كثيرا من فترة التوقف، خصوصا بعد التغييرات الفنية التي طالت الطاقم الفني بتعيين المدرب البرازيلي، جوزيف دي سانتوس، اذ كانت فترة التوقف ومباريات كأس اتصالات فرصة مثالية بالنسبة له، للتعرف إلى اللاعبين بشكل جيد، والوقوف على احتياجات الفريق الفنية».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أننا «نستطيع القول إن وضعية الفريق قبل بدء المرحلة الثانية من الدوري باتت مثالية للغاية، والاجواء مشجعة للغاية نحو نجاح مساعي الفريق في ضمان مكان له في دوري المحترفين الموسم المقبل، لقد شهد النادي تحركات عدة في الأيام الماضية، من اجل التهيئة النفسية والذهنية للاعبين، فقد كانت هناك اجتماعات بين الادارة من جهة، والمدرب من جهة اخرى مع اللاعبين، من أجل تحفيزهم للقاء العين لأهمية الحصول على النقاط الثلاث».

وتابع «لا اتصور أن هذه الاجتماعات من الممكن ان تضع اللاعبين تحت ضغوط نفسية أو عصبية، بل على العكس اللاعبون مقدرون تماما أهمية المرحلة المقبلة، فقد اكتسبوا ثقة كبيرة بأنفسهم بعد سلسلة العروض القوية والايجابية التي قدموها في كأس اتصالات، فقد تولدت بداخلهم ثقافة الفوز، وهذا الامر يعد من أكبر وأهم المكاسب التي خرجنا بها في الفترة الماضية». وأوضح الكعبي «الاجواء الايجابية التي يشهدها نادي دبي حاليا لا تعني أننا نغفل حجم وقيمة المنافس الذي سنلاقيه، فالعين من الفرق المهمة والكبيرة التي لها قيمتها في الدوري الاماراتي، صحيح أن وضعه مشابه للوضع الحالي لفريق دبي، وكلاهما سيخوض مباراة اليوم من أجل تصحيح وضعيته، وبالتالي المباراة ستكون صعبة على الطرفين ونقاطها ستكون طوق نجاة للفائز».

وذكر «لابد لنا ان نستغل جميع الامتيازات التي تتوافر لنا خلال هذه المواجهة، وأهمها سلاح الارض والجمهور، لابد لأنصار النادي ان يكونوا موجودين وبأعداد كبيرة، ليقدموا المدد والدعم للاعبين، من أجل تحفيزهم على تحقيق الفوز».

وعن الغيابات التي سيعانيها دبي عند مواجهة العين، قال «لا توجد عندنا أي غيابات مؤثرة باستثناء المدافع جمال عبدالرحمن، الذي سيحتاج لبعض الوقت للتعافي من الاصابة التي لحقت به في كأس اتصالات، الجهاز الطبي يبذل حاليا أقصى ما لديه من جهد، من أجل سرعة عودة اللاعب، ونتمنى ألا تطول فترة الاصابة».

طباعة