براغا: الجزيرة ينتظر المجهول في الإياب

    أبل براغا. أرشيفية

    أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة أبل براغا في تصريحات صحافية، قبل لقاء اليوم مع النصر في الجولة الأولى من منافسات الدور الثاني لدوري المحترفين، أن «فريقه ينتظر المجهول مع بداية الدور الثاني في ظل فترة التوقف الطويلة لمسابقة الدوري، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الآمم الآسيوية، التي أضرت كثيرا بالمستوى البدني والفني للاعبيه الدوليين»، مشيرا إلى أن التوقف جاء في توقيت غير مناسب تماما لفريقه الذي كان متصدرا لقمة الدوري، ووصل اللاعبون إلى قمة مستواهم البدني والفني.

    راشد عبدالرحمن: بدأنا مرحلة الجدّ

    قال مدافع الجزيرة الدولي راشد عبدالرحمن، إن «الدور الثاني للدوري يمثل بداية مرحلة الجد للجزيرة، وأعتقد أننا قطعنا نصف المشوار تقريبا بنجاح، ونأمل بأن نصل إلى النهاية السعيدة وكلاعبين اتفقنا في ما بيننا على إزالة الهاجس الذي يؤرق جماهير الجزيرة بأن الفريق يفرط في البطولة مع الأمتار الأخيرة، وأرى أن مباراة النصر اليوم عنق زجاجة يجب تخطيه، حتى تكون الانطلاقة قوية في بقية المباريات الأكثر صعوبة»، مؤكدا أن «الروح المعنوية لجميع اللاعبين عالية، باعتبارنا الفريق المتصدر، وسنحاول أن نلعب كل مباراة كأنها بطولة قائمة بذاتها».


    برغش: النصر مفتاح الانطلاق

    قال لاعب الجزيرة سلطان برغش، إن «التركيز مطلوب في مباراة اليوم أمام النصر، التي أعتبرها مفتاح الانطلاق نحو الفوز بالدوري»، مشيرا إلى أن الفريق مستقر فنيا ولا يوجد هناك أساسي أو احتياطي، والمستوى في تصاعد مستمر بعكس الموسم الماضي، الذي كان الفريق يلعب كل مباراة بتشكيل مختلف، وأرى أن البديل هذا الموسم يلعب دورا كبيرا في تغيير نتائج الكثير من المباريات.

    وقال براغا أنه متخوف كثيرا من تراجع مستوى لاعبيه، وضعف الانسجام في ما بينهم، ولا يعرف ماذا حدث من تطور لمستوى الفرق الأخرى.

    وقال إن مباراة النصر صعبة، في ظل تعاقده مع مدير فني جديد، ولا نعرف أسلوبه، وليست لدينا معلومات عن التطور الذي حدث في أداء فريقه.

    وأضاف أنه لن يغير في أسلوبه أو خطة اللعب المعروفة، وسيلعب بالتشكيل الثابت باستثناء ياسر مطر الذي يغيب للإنذار الثالث، وسيلعب بدلا منه عبدالسلام جمعة أو هلال سعيد، مؤكدا أن الفوز اليوم غاية في الأهمية، لمواصلة المسيرة نحو الفوز باللقب.

    وردا على تخوف الجماهير من الهاجس الذي يطاردها في كل موسم، أن الجزيرة يبدأ الموسم بصورة قوية ثم سرعان ما يتراجع في الدور الثاني خصوصا في الأسابيع الأخيرة ويضيع منه اللقب، قال «من حق الجماهير أن تقلق، وبالفعل نحن نعيش هذا الهاجس لأن الدور الثاني أصعب بكثير من الأول، لكنني أطمأنهم أن الفريق استوعب الدرس جيدا، وحرصنا مع الإدارة على عقد لقاءات عدة مع اللاعبين، وأكدنا لهم أن الموسم الحالي يختلف كثيرا عن المواسم السابقة خصوصا الموسم الماضي الذي كنا فيه قريبين من البطولة، لكن الوحدة انتزعها في الخطوات الأخيرة».

    وعن إمكانية مشاركة الوافد الجديد خميس إسماعيل، قال براغا إن اللاعب يمتاز بإمكانيات جيدة، لكنه يفتقد الانسجام مع بقية زملائه، ويحتاج إلى بعض الوقت ليكون أساسيا، لكن قد ندفع به بديلا، وفقا لظروف المباراة.

    وعن تراجع مستوى باري وصبر الجهاز الفني عليه، على الرغم من ذلك، قال إن اللاعب يؤدي واجبا تكتيكيا لا يلاحظه أحد في إفساح المجال أمام آخرين للتسجيل، والذين يستفيدون من رقابته، مثل دياكيه وأحمد جمعة وأتمني أن يسجل أوليفيرا أيضا، ومع ذلك فهو يسعى للتسجيل كلما أتيحت له الفرصة، كما حدث في مباراة العين وأحرز ثلاثة أهداف.

    طباعة