دبي والعين يظهران بشكل جديد في إياب الدوري

الصدارة والنصر هدفا الجزيـــــــرة

لاعب الجزيرة خالد سبيل ولاعب النــــــــــــــــــــــــــــــــــصر محمد علي في مباراة الذهاب. الإمارات اليوم

يبدأ الجزيرة رحلة الدفاع عن لقب بطل الشتاء في بداية مباريات إياب دوري المحترفين لكرة القدم، وتقام المباراة في الساعة 15:8 مساء اليوم في افتتاح مباريات الجولة الـ12 للبطولة، تسبقها مباراة دبي مع العين في الساعة 20:5 مساءً على ملعب دبي في العوير.

ويعود قطار دوري المحترفين لمواصلة رحلته، بعد توقف دام 42 يوماً، بسبب إقامة كأس الأمم الآسيوية، وتتواصل غداً مباريات الجولة عندما يلتقي الأهلي مع الظفرة الساعة الخامسة والثلث على استاد راشد بالنادي الأهلي، فيما يلتقي الوحدة مع الوصل الساعة الثامنة والربع على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، وتختتم مباريات الجولة بعد غد السبت، ويلتقي الشارقة مع اتحاد كلباء على استاد الشارقة الساعة الخامسة والثلث، ويتقابل بني ياس مع الشباب على ملعب بني ياس في الشامخة الساعة الثامنة والربع مساء.

لمشاهدة الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط .

وتحظى مباراة النصر مع الجزيرة بالاهتمام الأكبر اليوم، حيث يدافع فيها الجزيرة عن الصدارة التي تربع عليها في مرحلة الذهاب، وتوج بطلا لنصف الموسم عن جدارة، بعد أن تصدر برصيد 29 نقطة وبفارق خمس نقاط عن بني ياس أقرب المنافسين له، ويسعى العنكبوت إلى مواصلة مشوار التألق في مباريات الدور الثاني من أجل معانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعد أن عانده سوء الحظ في كل محاولاته الماضية، وطار منه الدرع في الأمتار الأخيرة من الرحلة، وعلى الطرف المقابل يحاول النصر استعادة أمجاد العميد، والعودة للواجهة مجدداً بعد غياب طويل، ويدخل الدور الثاني بحلة جديدة مع مدربه الجديد الإيطالي والتر زينغا، الذي تولى المهمة خلفاً للمدرب المواطن عيد باروت الذي انتهت مهمته المؤقتة مع الموج الأزرق، بعد أن أسندت إليه مسؤولية الفريق في أعقاب إقالة مدرب الفريق البرازيلي انغوس، وكان باروت نجح في تصحيح مسار الفريق، وتركه في المركز السادس برصيد 16 نقطة، بعد أن كان قريباً من القاع في بداية الموسم.

وعلى صعيد التغييرات في صفقات الشتاء استعاد الجزيرة خدمات مهاجمه البرازيلي ريكاردو اولفيرا، وتم قيده بدلا من المهاجم العاجي توني، واحتفظ بمواطنه باري والأرجنتيني ديلغادو. في المقابل، تعاقد النصر مع البرازيلي رودريغو، وابقى على مواطنه ليوناردو ليما والغيني إسماعيل بنغورا، ويعوّل الجهاز الفني للجزيرة بقيادة البرازيلي ابل براغا، على عنصر الاستقرار الذي يعشيه الفريق حالياً، خصوصا مع عودة لاعبيه الدوليين بقيادة سبيت خاطر النجم المخضرم، وبجواره هلال سعيد وياسر مطر في قلب خط الوسط وعبدالسلام جمعة وفي الدفاع خالد سبيل وجمعة عبدالله وصالح بشير وعبدالله موسى، وفي حراسة المرمى علي خصيف، وفي الخط الأمامي دياكيه وديلغادو وباري واولفيرا، وفي الطرف المقابل سيعتمد زينغا على حارس المرمى عبدالله موسى، وأمامه محمود حسن وفهد سبيل وهلال سعيد وبدر ياقوت وسعيد مبارك في الدفاع، وعبدالله أحمد وعلي عباس وسالم خميس في الوسط، وليما وردريغو وبنغورا في الهجوم. وكان الجزيرة انهى الدور الأول بفوز عريض خارج ملعبه على دبي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فيما حقق النصر فوزا ثمينا على اتحاد كلباء بهدفين نظيفين. وتمثل مباراة اليوم لقاءً ثأرياً لأصحاب الأرض والجمهور لرد الدين للضيوف، حيث كان الجزيرة قد حقق فوزاً كبيراً على النصر في افتتاح الموسم خلال الجولة الأولى للبطولة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب الجزيرة.

ولم ينجح الفريقان في التأهل للدور نصف النهائي لكأس اتصالات للمحترفين التي اختتم دورها الأول خلال فترة توقف الدوري، وفقد الجزيرة اللقب الذي فاز به الموسم الماضي، بعد أن حل خامساً في المجموعة الثانية، فيما فشل النصر في البقاء منافساً على التأهل، وحل رابعاً في المجموعة الأولى.

ويدير المباراة الحكم الدولي علي حمد، ويساعده أحمد الشامسي وزايد داود، والحكم الرابع عبدالواحد خاطر، ويراقب الحكام أحمد يعقوب.

طباعة