أكد أن المدرب غالو اختار كيتا بدلاً من ساند

العويس: ربيع يذود عن مرمى الزعيم 4 مواسم

إسماعيل ربيع يستعد للوقوف أمام مرمى العين. الإمارات اليوم

أكد مدير الفريق الأول بنادي العين، ماجد العويس، تعاقد الزعيم مع حارس مرمى النصر اسماعيل ربيع (28 عاماً) لمدة أربعة مواسم تلبية لرغبة المدرب البرازيلي ألكسندر غالو بعد الإصابات المتلاحقة لحراس مرمى الفريق عبدالله سلطان ويوسف عبدالرحمن ووليد سالم.

وقال لـ«الإمارات اليوم» «أعتقد أننا نجحنا في حسم صفقة ربيع وهو يمثل إضافة جيدة لطموحات العين في الاستحقاقات المقبلة مع بقية اللاعبين بفضل خبرته الميدانية الممتازة، ونأمل تسوية بعض الصفقات التي طلب غالو اكمالها مع بعض اللاعبين المواطنين قبل انتهاء فترة التسجيلات الشتوية».

وكان العين على وشك التعاقد مع اللاعب العاجي في صفوف الريان القطري، أمارا ديانيه، قبل أن تصطدم الصفقة بتشدد الأخير في شروطه المالية نظير الدفاع عن قميص العين، خصوصاً بعد أن ساءت علاقته مع مدرب نادي الريان، ما جعل ادارة النادي القطري تسعى إلى تسويقه والتعاقد مع بديل عنه.

وعن التغييرات الجديدة في صفوف الفريق قال العويس إن «قرار المدرب غالو فضل الاحتفاظ باللاعب العاجي ابراهيما كيتا بدلاً من زميله الأرجنتيني خوسيه ساند، والتعاقد مع اللاعبين التشيلي ميلوفان ميروزفيتش والبرازيلي إلياس دي أوليفيرا اللذين أعتبرهما من الخيارات الجيدة ويمكن لهما مع جهود بقية اللاعبين مساعدة الفريق الأول على إحراز النتائج الجيدة بفلسفة أن شمولية كرة القدم تعني مسعى جميع اللاعبين في الميدان إلى احراز الأهداف». وأضاف «يحسب للاعب كيتا رغبته الممتازة في خدمة جهود العين، ونذكر جيدا حرصه على الدفاع عن شعار الزعيم إثر تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في أول ظهور له مع الفريق الأول في الدوري أمام نادي دبي، ونرجو أن يمضي على هذا النسق في الفترة المقبلة حتى يؤكد للجميع جدارته بالانضمام الى صفوف الزعيم».

من جهة أخرى، استأنف الفريق الأول بنادي العين تحضيراته، أول من أمس، لمباراته المقررة في المرحلة الـ12 من الدوري أمام نادي دبي مطلع الشهر المقبل.

ويستعيد العين جهود ثلاثي المنتخب الوطني الأول علي الوهيبي وفارس جمعة وعمر عبدالرحمن بعد نهاية مشاركتهم مع الأبيض في نهائيات آسيا في قطر.

ونفى العويس وجود مسعى لمواجهة ودية خلال الأيام المقبلة التي تفصلهم قبل مباراة دبي، وقال إن «المدرب يبحث عن فرصة خلال التدريبات لتطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سيعتمد عليها في دوري المحترفين».

طباعة