معظمهم من المنصة الرئيسة لاستاد راشد ضمن كأس اتصالات

243 متفرجاً حضروا تعادل الأهلي والجزيرة

سلطان برغش يقود هجمة للجزيرة صوب مرمى الأهلي. تصوير: دينيس مالاري

تعادل الأهلي والجزيرة دون أهداف في المباراة التي جرت مساء أمس على استاد راشد بالنادي الأهلي، ضمن الجولة الثامنة لكأس اتصالات للمحترفين لكرة القدم، وتابع المباراة 243 متفرجا وزاد عدد الحضور في المنصة الرئيسة على بقية مدرجات الملعب.

الملك يروّض نمور كلباء

منصور السندي ــ الشارقة حقق فريق كرة القدم في نادي الشارقة فوزا مهما على ضيفه اتحاد كلباء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الشارقة في ختام مباريات الجولة الثامنة من كأس اتصالات للمحترفين، ورفع الملك الشرقاوي رصيده إلى 10 نقاط، مجددا بذلك امله بالتأهل للدور المقبل، فيما تجمد رصيد كلباء عند 11 نقطة.

سجل للشارقة البرازيلي لازارتي جوستافو في الدقيقة التاسعة ومواطنه مارسلينهو ،60 وعصام درويش ،91 وأحرز للاتحاد ياسر كرامة ،53 والفرنسي سيمون .89

حضر المباراة التي قادها الحكم سلطان محمد 123 مشجعا فقط.

سيطر الشارقة على مجريات اللعب خلال الشوط الاول، إذ بادر بالهجوم على جبهة الاتحاد، وأثمر ذلك تسجيل هدف السبق في المباراة بواسطة محترفه لازارتي جوستافو، بعد مرور تسع دقائق فقط على انطلاقة المباراة وأعطى الهدف الذي انتهى عليه الشوط الاول دفعة معنوية كبيرة للاعبي الشارقة.

وتمكن اتحاد كلباء مع بداية الحصة الثانية من تعديل النتيجة عن طريق لاعبه ياسر كرامة ولم تدم فرحة الفريق الكلباوي كثيرا بهدف التعادل، إذ استطاع الشارقة اضافة الهدف الثاني بواسطة اللاعب البرازيلي مارسلينهو من تسديدة رأسية محكمة، في الدقيقة ،60 لكن الاتحاد عاد مجددا وسجل هدف التعادل بواسطة محترفه سيمون في الدقيقة ،89 قبل ان يتمكن الشارقة من إضافة الهدف الثالث عن طريق عصام درويش في الدقيقة .91

بهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده إلى تسع نقاط، فيما رفع الأهلي رصيده إلى خمس نقاط.

أدار المباراة الحكم يعقوب الحمادي وساعده أحمد الشامسي وخميس الشامسي، وأنذر ماجد حسن وعبيد خليفة من الأهلي، وباري من الجزيرة بعد صافرة النهاية لاعتراضه على قراراته.

لم يشهد الشوط الأول أية إثارة في الجانبين، وانحصر اللعب معظم الوقت وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين، باستثناء كرة عرضية خطيرة للجزيرة حولها صالح عبيد برأسه خارج القائم الأيسر، وتسديدة من عبدالله عبدالرحمن أمسكها حارس الجزيرة خالد عيسى.

وتحسن الوضع في الشوط الثاني وزادت سرعة الإيقاع وتوالت الفرص على المرميين بعد نزول أحمد جمعة بدلا من سلطان برغش في الجزيرة، وشكل جمعة مصدر خطر على دفاع الأهلي، وكاد يسجل في مناسبتين لولا تألق الحارس سيف يوسف الذي أنقذ فرصتين محققتين، وفي المقابل كان بنغا مصدر الإزعاج للدفاع الجزراوي بتسديداته الصاروخية، وارتدت الأولى إلى أحمد خميس لكنه سدد في الشباك من الخارج، والثانية اصطدمت بالدفاع وأبعدها الحارس على مرتين، والثالثة حـولها الحارس إلى ركنية بصعوبة.

وواصل حارس الجزيرة خالد عيسى تألقه وتصدى لتسديدة من عبدالله عبدالرحمن، وتابعها كانافارو، لكن عيسى أبعدها مجددا، ورد سيف يوسف بالتصدي لكرة قوية من ديلغادو.


 الوصل يجدّد شباب الصدارة

محمد فاضل ــ دبي حقق نادي الوصل فوزاً مهماً على الشباب، بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الأسبوع الثامن من كأس رابطة المحترفين الاماراتية لكرة القدم، ليرفع الوصل المتصدر رصيده الى 15 نقطة، معززاً من فرصته للتأهل الى الدور نصف النهائي من المسابقة، بينما بقي الشباب عند 12 نقطة. وسجل للوصل البرازيلي اوليفيرا في الدقيقة ،30 ومحمد جمال في الدقيقة ،54 بينما سجل للشباب عيسى محمد في الدقيقة .60

بدأت المباراة سريعة، وسعى الفريقان للتسجيل المبكر، لينجح اوليفيرا في الدقيقة 30 في تسجيل هدف التقدم من تمريرة متقنة وصلته من عيسى علي سددها داخل المرمى. وفي الشوط الثاني عزز الوصل النتيجة عبر لاعبه محمد جمال من تسديدة جميلة على بعد 30 متراً، لم يتمكن حارس الجوارح من إبعادها، بالمقابل قلص للشباب عيسى محمد برأسية وصلته من ضربة ركنية في الدقيقة (60).

طباعة