السليمي: مستحيل أن يهبط النصر

السليمي يراهن على فريقه.                تصوير: لؤي أبوهيكل

قال المدير الفني لفريق النصر لكرة القدم، التونسي عادل السليمي، إنه يثق بقدرات لاعبي العميد، وإنه يتحدى ويراهن على أن النصر لن يهبط إلى دوري الهواة، على الرغم من اعترافه بصعوبة الموقف الذي يمر به عميد الأندية الإماراتية.

وأكد في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب نهاية مباراة النصر أمام الشارقة أن فريقه كبير ومن المستحيل أن يهبط. وقال إن خسارة فريقه من الشارقة بنتيجة 1-4 لا تقلل من قيمة العميد ولاعبيه، وخاطب لاعبي النصر قائلاً لهم: «ارفعوا رؤوسكم وفكروا في المباريات المتبقية من الدوري، حتى تعود الانتصارات الى الفريق ويتخطى المرحلة الصعبة التي يمر بها في الوقت الحالي». وتجمّد رصيد النصر عند النقطة 15 عقب هزيمته الكبيرة من الشارقة ضمن الجولة الـ15 من الدوري، ولم يقدم العميد العرض المنتظر منه وظهر الفريق في مستوى متواضع، واستحق الخسارة على ملعبه ووسط جماهيره بعد أن افتقد اللاعبون العزيمة القوية والرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في انتشالهم من الظرف السلبي الذي يمرون به في الوقت الحالي.

 كاجودا: فوز الشارقة لا يعني أنني أفضل من السليمي 

خالد صديق ــ دبي /رفض المدير الفني لفريق الشارقة، البرتغالي مانويل كاجودا، الإفراط في الفرح عقب فوز فريقه بنتيجة كبيرة على النصر بنتيجة 4/،1 وقال إن «المباراة كانت صعبة على الفريقين، وإن فريقه لعب بذكاء ونجح في تحقيق فوز مستحق على منافس قوي ومحترم». وتابع «واجهنا منافساً قوياً وعنيداً، وكنت اعلم جيداً أنه سيقاتل على الفوز والحصول على النقاط الثلاث، نظراً لموقف الفريق الصعب في جدول الدوري، واعتقد أن النتيجة لا تعكس المستوى الحقيقي للنصر، لأنه فريق كبير ويضم مجموعة رائعة من اللاعبين وجهازاً فنياً على أعلى مستوى». وقال كاجودا إن «فوز النصر بنتيجة 4/1 لا يعني أنني أفضل من المدير الفني لفريق النصر عادل السليمي». وأشاد بلاعبي فريقه، وقال إنهم «قدموا عرضاً قوياً ورجولياً». وعن المهاجم البرتغالي جواو، الذي شارك في هذه المباراة للمرة الأولى منذ تعاقد الشارقة معه ونجح في تسجيل هدفين، قال كاجودا إن «اللاعب البرتغالي متميّز وذكي ويجيد استغلال أنصاف الفرص وترجمة مجهود زملائه إلى أهداف في شباك المنافس». وإشار إلى أن «جواو لم يقدم كل ما عنده، خصوصاً أنه أجرى جراحة لاستصال الزائدة قبل 25 يوماً فقط، وأن اللاعب سيشكل إضافة قوية للملك في المباريات المقبلة». ونفى أن يكون هو صاحب قرار التعاقد معه، وقال إن «إدارة النادي هي التي تعاقدت معه، وإن اللاعب لعب في الدوري البرتغالي والإسباني والبلجيكي والقطري، وكان هدافاً متميّزاً في كل مكان تواجد فيه». وحول عودة لاعب وسط الفريق نواف مبارك للمشاركة في التشكيل الأساسي للشارقة، قال كاجودا إن «نواف لاعب متميّز ويمتلك قدرات فنية وبدنية كبيرة، وان اللاعب عائد من اصابة أوقفته عن المشاركة في التدريبات والمباريات لمدة ستة أشهر»، مؤكدا عودته بالتدريج حتى يصل إلى المرحلة التي يشارك فيها بشكل أساسي في تشكيل الشارقة.

كاجودا: واجهنا منافساً قوياً وعنيداً.       تصوير: لؤي أبوهيكل
وقدم السليمي التهنئة لفريق الشارقة، وأكد أن الملك استحق الفوز بعدما استفاد من الفرص التي لاحت له، وكذلك الاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها لاعبو النصر، والتي منها التوتر العصبي والقلق والخوف من الهزيمة منذ الدقيقة الأولى.

وحول أسباب الأداء الضعيف لفريق النصر، قال السليمي: «بدأنا المباراة بشكل جيد ولاحت لنا الكثير من الفرص، لكننا افتقدنا الفرصة الأخيرة، بعد هدف الشارقة الأول سعينا بقوة الى التعويض وكنا قريبين منه، لكن الهدف الثاني الذي دخل مرمانا عن طريق مهاجمنا تنيريو عن طريق الخطأ قضى على أحلام وطموحات اللاعبين، وأسهم في انتشار حالة من الإحباط بينهم لتنتهي المباراة بفوز الشارقة بنتيجة كبيرة». وشدد السليمي على ضرورة النظر إلى الأمام وعدم التوقف عند هذه الهزيمة، وقال إن «لجنة الكرة وادارة النادي على علم باحتياجات الفريق».

وحول حاجة فريق النصر لمهاجمين أجانب، ومدى الفائدة التي حصل عليها الفريق من وراء تعاقده مع مدافعين أجنبيين هما: رادا ومحمد نصرتي، قال السليمي: «اللاعبون الأجانب موجودون في فريق النصر قبل أن اتولى المسؤولية الفنية، ولجنة الكرة تعرف جيداً احتياجات الفريق، وقد جلست معهم وتناقشنا في احتياجات الفريق ومستوى اللاعبين الأجانب، وليس أمامي سوى التعامل مع اللاعبين الموجودين حالياً في قائمة الفريق وهم جيدون وقادرون على استعادة الانتصارات وتحقيق الفوز للنصر في المباريات المقبلة».

وحول موقف فريق النصر في مسابقة الدوري، قال السليمي إن «موقف الفريق صعب، لكنه في الوقت نفسه، إن هناك أكثر من فريق في ظروف متشابهة، وانه واثق بقدرات لاعبي العميد من عدم هبوط الفريق الى دوري الدرجة الثانية».

لجنة الكرة تجتمع

عقدت لجنة الكرة بنادي النصر اجتماعاً برئاسة خالد بن مجرن عقب نهاية مباراة النصر والشارقة، واستمر الاجتماع ما يقرب من الساعتين، ناقش أعضاء اللجنة مستقبل الفريق، خصوصاً بعد الخسارة الكبيرة أمام الشارقة بنتيجة 4/1.

ومن المتوقع أن تناقش لجنة الكرة السير الذاتية المتوافرة عندها لأكثر من مدرب أجنبي، تمهيداً للتفاوض مع الأنسب من بينهم لتولي مهمة المدير الفني للفريق الأول خلال المرحلة المقبلة وحتى نهاية الموسم.
طباعة