الجزيرة يتأهب للآسيوية بمعنويات «الزعيم»

الجزيرة يسعى إلى تصدير عروضه القوية إلى القارة الصفراء.            تصوير: جوزيف كابيلان

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة مرانه الاساسي مساء اليوم، استعداداً للقاء الغرافة بعد غد في افتتاح لقاءاتهما في النسخة الثانية من دوري أبطال آسيا للمحترفين بكرة القدم.

ويستغل المدرب البرازيلي أبل براغا المران لوضع المعالم الأساسية لطريقة اللعب والتشكيل اللذين سيعتمد عليهما في المباراة، بعدما عكف أخيراً على متابعة عدد من المباريات الرسمية للفريق الضيف في الدوري القطري أمام الريان وأم صلال. ويلعب الجزيرة والغرافة في المجموعة الآسيوية الأولى التي تضم إلى جانبهما فريقي الأهلي السعودي والاستقلال الإيراني.

وسعى المدرب البرازيلي خلال المحاضرة التي ألقاها على اللاعبين أول من أمس إلى شرح نقاط القوة والضعف وطريقة لعب الغرافة.

وأكد مدير فريق الجزيرة عايض مبخوت أن الفوز الذي حققه فريقه على العين في الجولة الماضية من بطولة الدوري سيسهم بصورة كبيرة في تعزيز القدرات المعنوية للاعبين قبل مواجهة الغرافة.

وقال «قدم الجزيرة عرضاً جيداً في هذه المواجهة وحقق نقاطاً مهمة ستكون لها انعكاسات إيجابية على اللاعبين، قبل أن يبدأوا مشوارهم الرسمي في دوري أبطال آسيا». وأضاف «الجزيرة يقدر في المقام الأول فريق الغرافة ونتائجه الايجابية في الدوري القطري، فهو المتصدر الآن للمسابقة، وهذا ما يجعلنا نحترم المنافس ونضع لمواجهة الثلاثاء ألف حساب».

وأوضح «طموحنا هذا العام من المشاركة الآسيوية سيختلف كثيراً عن المرة السابقة، فنحن نهدف من المشاركة في هذه المرة الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، فقد اكتسب اللاعبون الخبرة من المشاركة الآسيوية، وباتوا جاهزين لتحقيق النتائج التي تليق باسم نادي الجزيرة».

 العساس: نعرف العنكبوت جيداً

سامي عبدالعظيم ــ العين /اعترف محترف فريق الغرافة القطري، المغربي عثمان العساس بصعوبة المواجهة المقررة أمام الجزيرة. وقال لـ«الإمارات اليوم» في اتصال هاتفي من الدوحة إن «فوز فريقه الأخير على نادي أم صلال في الجولة 19 من دوري نجوم قطر وابتعاده في الصدارة يدفع اللاعبين إلى الظهور القوي أمام فريق مرموق يحتشد بعناصر جيدة». وأضاف «أعتقد أن النتيجة مهمة للفريقين، كونها تمثل نقطة البداية في مشوار طويل بدوري أبطال آسيا، وندرك جيداً أن صاحب الأرض يرغب في عدم إهدار فرصة الفوز وحصد النقاط الثلاث، مدفوعاً بمساندة جمهوره، لكن في الوقت نفسه عليه أن يتذكر رغبتنا أيضاً في الحصول على النقاط الثلاث خارج ملعبنا وتأكيد جدارتنا في المسابقة القارية».

وتابع «أعتقد أنه من الأندية القوية في دوري المحترفين الإماراتي، وتسنى لنا متابعة مبارياته في الدوري، خصوصاً أمام العين يوم الخميس، ويجب احترام طموحاته، خصوصا عندما نتذكر العناصر الجيدة التي يحتشد بها وليس هناك شيء خافٍ في الفريقين، وندرك أن مدرب الجزيرة واللاعبين يعرفون فريقنا جيداً من خلال متابعة مباريات الدوري القطري، أو عن طريق أشرطة الفيديو، والمهم أن نقدم معاً مباراة جيدة تحظى بالتقدير والاحترام من قبل الجمهور الإماراتي الذي يشجع اللعب الجيد». وحول تأثير الإرهاق في لاعبي الغرافة، قال «صحيح أننا لعبنا الجمعة الماضي مباراة قوية أمام نادي أم صلال، ونجحنا في الفوز، وعانينا في الفترة الماضية من ضغط المباريات، ولكن لا أعتقد أن هذا الشيء سيؤثر فينا أمام الجزيرة».

كابو: لسنا أقل من أم صلال

تصل إلى العاصمة أبوظبي بعد ظهر اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة القطري تمهيداً للقاء.

وتضم بعثة الفريق القطري 34 شخصاً، ومن المقرر بحسب الاتصالات التي جرت بين إدارة الناديين أن يؤدي الفريق مرانه الأساسي على استاد محمد بن زايد في الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وكانت بعثة الغرافة قد طلبت في وقت سابق من إدارة الجزيرة استخراج 17 تأشيرة دخول لأعضاء في الفريق من جنسيات من خارج دول مجلس التعاون الخليجي.

ووعد مدرب الغرافة، البرازيلي كابو جونيور، جمهوره بالفوز على الجزيرة خلال تصريحات صحافية أدلى بها قبل مغادرته الدوحة، مؤكداً أنه سيأتي إلى أبوظبي من أجل البحث عن النقاط الثلاث.

وقال كابو «سنلعب كل مبارياتنا الآسيوية للفوز فقط. إننا نسعى للوصول إلى المراحل النهائية للمسابقة، فنحن لسنا أقل من أم صلال الذي وصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة في الموسم الماضي».

وأبدى مدرب الغرافة احترامه الشديد لفريق الجزيرة وقال «لدينا معلومات كافية عن الجزيرة، ونحن نحترمه ونشيد بقدراته الفنية والبدنية، ولكن هذا لن يحول دون العودة بالنقاط الثلاث».

تحكيم ياباني

وفي الإطار اختار الاتحاد الآسيوي الحكم الياباني يوتشى نيشيمورا لقيادة مباراة الجزيرة وضيفه الغرافة القطري يوم الثلاثاء في دوري أبطال آسيا، بمعاونة مواطنه تورا ساغارا والكوري الجنوبي جيونغ هاي سانغ.
طباعة