السليمي: غياب فوزي بشير منحنا «النصر»

السليمي عرف طريقه للنصر في الشوط الثاني. تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب النصر، التونسي عادل السليمي إن غياب المحترف العماني فوزي بشير عن صفوف بني ياس كان خبراً جيداً منح النصر فرصة رسم أكثر من سيناريو للمباراة وتحقيق الفوز 3/2 أول من أمس في الجولة الـ14 لدوري المحترفين.

وجاء فوز العميد بعد معاناة مريرة بسبب تراجع النتائج في المباريات الأخيرة، ما دفع إدارة النادي إلى الاستغناء عن خدمات المدرب الألماني باكسلدروف وإسناد المهمة إلى مساعده التونسي السليمي.

ويحسب للمدرب الشاب تجاوزه أصعب اختبار أمام فريق جيد برع في الإجهــاز عــلى خصومه في المباريات الأخيرة، وقفز إلى المركز الرابع على لائحة الترتيب.

وقال السليمي إن الحالة الممتازة للاعبين منحتهم الأفضلية أمام السماوي وقادتهم إلى انتزاع النقاط الثلاث.

وأضاف «صحيح أننا لم نتقدم كثيراً نحو مرمى السماوي بعد صافرة البداية، وكان الأمر جيداً كوننا وضعنا في تقديرنا خطورته الجيدة رغم الأريحية التي حصلنا عليها إثر غياب اللاعب فوزي بشير قياساً ببراعته التكتيكية الجيدة في منطقة المناورة، والمهم أن نستفيد من الفوز ونتقدم أكثر في لائحة الترتيب بحصد الانتصارات في المباريات المقبلة من الدوري».

في المقابل، عبر مدرب بني ياس، التونسي لطفي البنزرتي عن أسفه للخسارة التي تعرض لها السماوي أمام النصر، وقال إن فريقه عانى من غيابات مؤثرة فرضت عليه أن يؤدي المباراة بواقع محدد .

وقال «نأمل أن تكتمل قائمة الفريق في المباريات المقبلة بعد العودة المرتقبة للمصابين».

وأضاف «صحيح أننا خسرنا المواجهة أمام النصر رغم أننا لعبنا بطريقة جيدة في المباراة قبل أن ينجح الخصم في العودة للمباراة بعد وقــت قصير من الحصة الثانية، وتالياً حسم النتيجة، لكن هناك اعتبارات يتعين الأخذ بها خصوصا غياب عناصر مهمة عن قائمة السماوي ونرجو أن نستعيد توازننا في الجولة المقبلة للدوري».

مدرب جديد للعميد

أكد إداري فريق النصر عبدالحكيم عيسى، أن المدرب الحالي عادل السليمي سيستمر في موقعه حتى فترة توقف الدوري تمهيداً للإعلان عن التعاقد مع المدرب الجديد للعميد دون أن يكشف عن تفاصيل أخرى.

وقال إن النصر سيخوض بعض المباريات الودية ابتداء من الأسبوع الأخير للشهر الجاري حتى يتسنى للمدرب الجديد التعرف إلى اللاعبين.

نهائي بطولة بني ياس اليوم

يلتقي فريقا بني ياس والهلال السوداني عند الخامسة والربع من مساء اليوم في المباراة النهائية لبطولة بني ياس الودية الرباعية.

وتأهل السماوي لنهائي البطولة التي أقيمت بنظام الفوز من مرة واحدة بعد تغلبه على الوحدات الأردني 2/،1 فيما تفوق الهلال على المحرق 2/ صفر .

وكشف مدرب بني ياس لطفي البنزرتي عن معاناة فريقه من النقص العددي قبل مواجهة الهلال في النهائي الليلة، وقال إنه يبحث عن 11 لاعباً حتى يتسنى له الزج بهم في مواجهة الفريق السوداني في إشارة، على ما يبدو، إلى الغيابات المؤثرة في صفوف فريقه على نحو ما بدا واضحاً في مباراة الجولة 14 من دوري المحترفين التي كلفت السماوي خسارة المواجهة أمام النصر 2/.3

ويعود إلى قائمة بني ياس في مباراة اليوم المدافع سعد مبارك، ويتوقع أن يتيح البنزرتي الفرصة لبعض اللاعبين الشباب.

بدوره اعترف مدرب الهلال، البرازيلي باولو كومبوس بأفضلية السماوي في الحصول على لقب البطولة الودية، وقال إن فريقه حرص على المشاركة في البطولة رغم انه في حالة تحضير للموسم الجديد. وعبر مدرب الهلال عن ثقته باللاعبين للحصول على نتيجة جيدة الليلة، خصوصاً بعد مردودهم القوي في المباراة الأولى أمام المحرق البحريني.

 

طباعة