كاجودا: الملك تحلّى بالذكاء أمام الإمبراطور

الشارقة لعب بروح وحماسة فخرج من زعبيل بفوز ثمين. تصوير: أسامة أبوغانم

أشاد مدرب الشارقة البرتغالي كاجودا بالمستوى الذي قدمه فريقه في المواجهة التي جمعته مع الوصل، أول من أمس، على استاد زعبيل وانتهت بفوز الملك الشرقاوي بهدفين دون رد سجلهما عبدالله عبدالقادر والبرازيلي مارسيلينهو.

وقال إن «لاعبي الشارقة تحلوا بالذكاء أثناء المواجهة وكانوا في قمة تركيزهم، الأمر الذي قادهم الى تحقيق الفوز على الوصل».

وأوضح «حققنا فوزاً مستحقاً على الوصل وكنا الأفضل طوال المباراة، وأشكر اللاعبين على تنفيذهم الخطة الموضوعة وتنفيذ كل التعليمات التي طلبتها منهم، كما أن اللاعبين لعبوا المباراة بذكاء شديد ساعدهم على السيطرة على مجريات المباراة واستغلال المساحات التي كانت موجودة في وسط الملعب، والضغط المتواصل على لاعبي الوصل وعدم منحهم الفرصة الكافية لتسلم الكرة وتمريرها».

وبدا على كاجودا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب نهاية المباراة علامات الارتياح والسعادة بعد الفوز الذي رفع رصيد الشارقة الى النقطة الـ.16

ووصف المدرب البرتغالي الفوز على الوصل بـ«المستحق والمنطقي»، وقال «هدفي المقبل هو بناء فريق متجدد للشارقة يكون قادراً على المنافسة على البطولات في المواسم المقبلة».

وأوضح «اتفقت معي إدارة النادي على تبديل كل شيء في الفريق وبناء فريق قوي ومتميز تكون لدية المقدرة على المنافسة على البطولات، وكلنا يعرف الظروف التي كان يمر بها فريق الشارقة في الأعوام الماضية، حيث كان الفريق بعيداً عن المنافسة، وحتى يكون لدينا فريق قوي لابد من القيام بتغيير كل شيء في الفريق والتحلي بالصبر».

روح الفوز

من جانبه، قال حارس مرمى فريق الشارقة محمود الماس إن فريقه لعب بروح وحماسة، وان اللاعبين كانت لديهم رغبة قوية في تحقيق الفوز والابتعاد عن المراكز المتأخرة في جدول الدوري التي لا تليق باسم ومكانة وتاريخ نادي الشارقة.

واكد اللاعب انه نجح في الحفاظ على مستواه الفني والبدني خلال المرحلة الماضية التي كان فيها بعيداً عن المشاركة مع الفريق بسبب إيقافه.

وأشار الى انه لا توجد مشكلة بينه وبين فريقه في الوقت الحالي، مشيداً بالمجهود الكبير الذي يقوم به المدير الفني كاجودا مع الفريق ومع اللاعبين.

وقال ان اللاعبين تحلوا بالروح والحماسة في مواجهة الوصل، واعتبر فوز فريقه على الفهود هو البداية الحقيقية لعودة الشارقة الى مستواه وعروضه الرائعة التي يتميز بها دائماً.

 

النابودة: خسارة الوصل لا يتحمّلها المدرب بمفرده


رفض عضو مجلس إدارة نادي الوصل والمشرف على الفريق سويدان النابودة، تحميل مسؤولية الخسارة التي مني بها الفهود أمام الشارقة للمدرب البرازيلي غيماريش.

وقال إن «الخسارة يتحملها الجميع وليس المدرب وحده»، نافياً وجود أي نية لتغيير المدرب.

وأوضح «الوصل قدم أداء جيداً في بداية المباراة، وكان الطرف الأفضل حتى الهدف الاول الذي سجله الشارقة والذي أسهم في سيطرة الشارقة على المباراة وتراجع أداء الوصل، والهزيمة أمر وارد في كرة القدم، ولا نريد أن نعلق الهزيمة على شماعة المدرب، خصوصاً أنه أدى عمله بشكل جيد مع الفريق».

وحول المحترف الجديد الذي ينوي نادي الوصل التعاقد معه خلال الفترة المقبلة وقبل غلق باب الانتقالات الشتوية، قال النابودة ان «المحترف الجديد سيكون على الأغلب من البرازيل».

وأكد أن مركز اللاعب الجديد هو وســط مهاجم، مشيراً إلى أنــه سيكــون في النادي قبل المباراة المقبلة التي سيلتقي فيها الوصل مع الظفرة.

 

طباعة