مويا: أهوى إحراز الأهداف مع الظفرة

مويا: حصلنا على نقطة ثمينة من الجزيرة. تصوير: أسامة أبوغانم

 نفى لاعب الظفرة، النيجيري عباس مويا علمه بالأسباب التي تؤدي إلى إحجام الجمهور عن متابعة مباريات دوري المحترفين لكرة القدم.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إنه «يهوى إحراز الأهداف مع فريقه في دوري المحترفين، رغم غياب الجمهور عن المباريات لأن المهاجم يعشق الحضور الجماهيري لحظة التسجيل»، مضيفاً «أسعى إلى مساعدة الفريق على حصد النتائج الجيدة التي تلبي طموحاته وتقوده إلى مركز جيد على لائحة الترتيب، وأتمنى من زملائي مضاعفة جهودهم في مرحلة الإياب من الدوري للبقاء في المقدمة».

واعتبر مويا النقطة التي حصل عليها فريقه أمام الجزيرة في الجولة 13 من الدوري جيدة قبل المباراة المقررة في الجولة المقبلة أمام الشباب، مشيراً إلى أن تراجعهم في الشوط الثاني منح أصحاب الأرض فرصة ثمينة للضغط على مرمى عبدالباسط، خصوصاً بعد أن نجحوا في ترجيح النتيجة في الدقيقة الأولى من الحصة الثانية. وأضاف «أعتقد أننا حصلنا على نقطة ثمينة أمام متصدر الترتيب في ملعبه ووسط جمهوره، وهذا الشيء يؤكد أن فريقنا في وضع جيد يمكنه من مقارعة الكبار في دوري المحترفين، ونحن ننظر باهتمام كبير إلى هذه النتيجة قبل أن ننتقل إلى منازلة الشباب، ويجب أن ندرك صعوبة المرحلة المقبلة التي تسعى من خلالها الأندية إلى حصد النقاط، وهذا الطموح يبدو حاضراً بين لاعبي فريقي، والمهم أن نؤكد في المباريات المقبلة أننا نبحث عن وضع مناسب بين أندية المقدمة في الدوري».

وحول إمكانية تحديد ملامح البطل في الدوري قال مويا «أعتقد أن الوقت مازال مبكراً لتسمية البطل بالنظر إلى المنافسة القوية بين أندية الجزيرة والوحدة والعين، وهناك مباريات مرتقبة من شأنها أن تؤدي إلى قلب جميع التوقعات، وأعتقد أن نادي الجزيرة يبدو نظريا أقرب من ناديي الوحدة والعين بسبب عناصره الجيدة ورغبته في الفوز باللقب» .

من جهة أخرى، قلل مويا من أهمية تأخر ظهور اللاعب البرازيلي هنريكة مع الظفرة في الدوري، وقال إنه يحتاج إلى بعض الوقت للتجانس مع بقية اللاعبين على نحو يقوده لتقديم خدمات جيدة للظفرة في الدوري. وامتدح في الوقت نفسه المردود الممتاز الذي يقدمه اللاعب البحريني محمد سالمين، وقال «صحيح أن الأضواء لا توجه له كونه لا يحرز الأهداف، ولكن دوره التكتيكي في المباريات مهم جداً لتوازن فريقنا». وأكد مويا في نهاية كلامه أن خروجه في الجزء الأخير من مباراة الجزيرة لمصلحة زميله البرازيلي هنريكة لا علاقة له بالإصابة التي غيبته عن صفوف الظفرة في المراحل الأخيرة من الدور الأول، مشيراً إلى أنه في وضع بدني ممتاز يسمح له بمساعدة فريقه على الفوز في الدوري.

طباعة