«السعادة» في البطاقة الآســـــــــيوية

الوحدة يبحث عن الفوز أمام تشرشل لحسم التأهل إلى «أبطال آسيا». تصوير: إريك أرازاس

يتطلع الوحدة إلى حسم تأهله إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يواجه نظيره تشرشل الهندي عند الساعة السابعة من مساء اليوم على استاد آل نهيان في أبوظبي.

ويتأهل الفائز من لقاء اليوم للعب ضمن المجموعة الثانية لدوري الأبطال التي تضم الاتحاد السعودي وبونيودكور الأوزبكي وسبهان الإيراني.

وكان أصحاب السعادة قد هزموا الكرامة السوري في الدور التمهيدي الأول بهدف محمود خميس، بعد مباراة مثيرة أقيمت في مدينة حمص السورية، ليحجز على أثرها العنابي موعداً للقاء تشرشل في المواجهة الحاسمة.

وحذر مدرب الوحدة، النمساوي جوزيف هيكسبيرغر من الاستهانة بالفريق الهندي، وقال إن «درس مباراة الإمارات في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، يجب أن يكون حاضراً قبل مباراة اليوم».

وأضاف «الوحدة يأمل في ختام جيد للأسبوع السعيد، بعد أن نجح في الفوز على الكرامة السوري خارجياً وعلى الأهلي محلياً، ولكن يجب أن نأخذ الأمور بجدية كبيرة، وأعتقد أن نتيجة مباراة الإمارات تمثل درساً مهماً للاعبين، حتى يمنحوا درجة الاحترام المأمولة للفريق الهندي، وأختلف كثيراً مع من يتحدثون عن أن المباراة مضمونة للوحدة، وأقول لهم إنها صعبة جداً، وببساطة يستطيع الفريق الهندي أن يحصل على الفوز على غرار ما فعلنا في سورية إذا لم نحترم طموحاته، والمهم أن ندخل مباراة اليوم بطموحات الفوز في ظل المعلومات القليلة عن الفريق الهندي، وتحضيراتنا جيدة رغم أن البرازيلي ماغراو ومطر يعانيان من بعض الإصابات، وأرجو أن تكتمل قائمة فريقي في مباراة اليوم، وأعتقد أن اللاعبين فهد مسعود وعبدالرحيم جمعة والبرازيلي بنغا في وضع جيد يسمح لهم بالمشاركة في القائمة الأساسية».

واختتم بأنه غير مهتم بتعادل الجزيرة أمام الظفرة في الجولة 13 من الدوري، وما يهمه فقط أن يحقق فريقه النتائج الجيدة في البطولة، حتى يحقق أهدافه المرجوة.

بيريرا: نتطلع إلى الفوز
وفي المقابل، اعترف مدرب تشرشل، البرازيلي كارلوس روبرتو بيريرا، بأفضلية حظوظ الوحدة في التأهل إلى مرحلة المجموعات في البطولة الآسيوية، مشيراً في الوقت نفسه إلى ثقته في لاعبي فريقه للحصول على نتيجة جيدة في ملعب الوحدة.

ويعتمد الفريق الهندي على جهود الياباني البارز في وسط الميدان إيتو دان، فضلاً عن النيجريين فيليكس تشيماوكو وأوجبا كالو نانا.

وقال «تعرفت إلى فريق الوحدة من خلال مباراتي الكرامة السوري والوصل في دوري المحترفين، وأعتقد أنه يبلي جيداً، في وجود عناصر ممتازة، خصوصاً الثلاثي البرازيلي بنغا وماغراو وبيانو، وركزنا على بعض الجوانب المهمة قبل مباراة اليوم، وسعينا إلى التحضير الجيد من خلال مباريات الدوري المحلي، خصوصاً أن فريقنا يأتي في المركز الثاني، في إطار حملة الدفاع عن اللقب الذي حصلنا عليه الموسم الماضي».

طباعة