السماوي يعمّق جراح الملك

بني ياس أوقف خطورة مارسلينهو. تصوير: مصطفى قاسمي

تقدم بني ياس خطوة جديدة في الدوري بعدما قفز برصيده الى 26 نقطة، اثر فوزه على مضيفه الشارقة بهدف سجله المحترف سنغاهور في الدقيقة 27 من ركلة جزاء في اللقاء الذي جمعهما مساء امس، على ملعب الشارقة ضمن مباريات الجولة 13 لمسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، حيث عزز السماوي جلوسه في المركز الرابع في ترتيب الفرق، فيما تجمد رصيد الشارقة عند 13 نقطة، حيث خرج جمهوره غاضباً من اللاعبين.

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى، وقادها الحكم عمار الجنيبي بمعاونة خليل عبدالله وأحمد السلامي وحضر المباراة 610 مشجعين.

بداية هادئة
جاءت بداية اللقاء هادئة من الطرفين، حيث حاول كل طرف قراءة منافسه جيداً، لكن سرعان ما قاد كلاهما محاولات مكثفة بحثاً عن هدف مبكر، لاسيما الشارقة الذي عزز صفوفه بمجموعة من اللاعبين من بينهم المدافع البرازيلي آيدير اوغانشو الذي ظهر امس، لأول مرة مرتدياً قميص الملك اضافة الى عبدالله عبدالقادر واحمد الجناحي بجانب عودة كل من الحارس محمود الماس ونواف مبارك بجانب وجود فايز جمعة، وفي المقابل فقد شهدت تشكيلة بني ياس غياب عناصر مؤثرة من بينهما عامر عبدالرحمن وذياب عوانة.

وسدد لاعب الشارقة حميد احمد كرة قوية احتضنها الحارس محمد غلوم بصعوبة في اخطر فرصة للملك الشرقاوي، ورد عليها السماوي بتسديدة مماثلة لفوزي بشير مرت جوار المرمى.

وكثف الفريقان من محاولاتهما، حيث قاد الشارقة اكثر من هجمة بقيادة البرازيلي مارسلينهو وعبدالله عبدالقادر وحميد احمد، وفي المقابل سعى هجوم السماوي بقيادة سنغاهور وفوزي بشير وبابا جورج الى خلق ثغرات في دفاع الشارقة، وتمكن بالفعل من اختراق حصون الملك اكثر من مرة طمعاً في السيطرة على مجريات اللعب.

وأهدر فوزي بشير فرصة ذهبية لبني ياس عندما سدد كرة مباغتة، لكنها اخطأت هدفها اصابة شباك الملك، وبدا بني ياس الأكثر انتشاراً وتنظيماً في الملعب من الشارقة الذي كانت خطوطه متباعدة.

هدف للسماوي
تمكن السماوي من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 27 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة اللاعب حبوش صالح، بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء، حيث تصدى لها اللاعب سنغاهور الذي وضعها بكل ثقة في شباك الحارس محمود الماس. ونال لاعب الشارقة خميس احمد بطاقة صفراء وحاول الشارقة تعديل النتيجة، لكن هجماته عابها التركيز فيما منح الهدف لاعبي بني ياس دفعة معنوية كبيرة.

ودفع مدرب الشارقة بكل من اوسفالدوا دياز وسالم سيف في مكان خميس احمد وابراهيم خليل، في محاولة منه لتغيير الوضع لمصلحة فريقه الذي ظهر بصورة باهتة في الحصة الاولى ولم يقدم المستوى المطلوب. ونشط الشارقة في بداية الحصة الثانية بحثاً عن تعديل النتيجة والسيطرة على مجريات اللعب مستغلاً تراجع السماوي، لكن الدفاع افسد جميع محاولات الملك. وكان مدرب بني ياس قد اشرك اللاعب ديارا في مكان المحترف العماني فوزي بشير. وحل نواف مبارك في مكان عبدالله عبدالقادر في الشارقة فيما اهدر مارسلينهو فرصة لا تعوض للشارقة، وهو في مواجهة المرمى وحصل لاعب السماوي على مسري على بطاقة صفراء.

وشهدت الدقائق الاخيرة ضغطا هجوميا مكثفا للشارقة لانتزاع التعادل بعدما تقدم المدافع آيدير لمساعدةخط الهجوم لكن مساعيه باءت بالفشل.

طباعة