الكرامة طريق الوحدة إلى «أبطال آسيا»

الوحدة يبحث عن الفوز للتأهل إلى دوري أبطال آسيا. تصوير: مصطفى قاسمي

يحل فريق الوحدة عند الساعة التاسعة مساء ضيفاً ثقيلاً على مضيفه الكرامة السوري في مدينة حمص ضمن الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا.

ويبحث العنابي عن بطاقة العبور إلى الدور التالي لمواجهة نادي شرشل الهندي في المرحلة الأخيرة التي تؤهل إلى المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا.

وغادرت بعثة الوحدة أول من أمس، إلى سورية وسط حالة معنوية جيدة في أوساط اللاعبين، رغم الخسارة الأخيرة أمام الإمارات في بطولة الكأس.

واستبعد المدرب النمساوي هيكسبيرغر اللاعب البرازيلي بنغا من القائمة التي ستخوض المباراة بداعي الإصابة.

ونفى مدرب الوحدة ما يتردد عن تأثيرات سلبية في اللاعبين بسبب برودة الطقس في سورية، وقال إن الأمر لا يحتاج إلى تجهيزات خاصة من قبل الجهاز الفني، لافتاً إلى أن اللاعبين تجاوزوا أحداث المباراة الأخيرة أمام الإمارات في نصف نهائي الكأس، وأنه تمكن من متابعة مباريات عدة للفريق السوري، ويدرك ما يتعين عليه فعله في المباراة، خصوصاً مع علمه بأن الجماهير السورية ستكون حاضرة بكثافة كبيرة في ملعب المباراة.

من جانبه، دافع مدرب نادي الكرامة السوري محمد قويض عن حظوظ فريقه أمام الوحدة في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا.

وقال إنه على علم بتفاصيل دقيقة ومهمة عن لاعبيه، معتبراً في الوقت نفسه أن البرد والأمطار والثلوج حالة إيجابية لهم وسلبية على الوحدة، مشيراً إلى أن التاريخ يساند الكرامة أمام الوحدة، إثر فوزهم في جميع المباريات على ملعب حمص.

وأضاف «أعتقد أننا في وضع أفضل من الوحدة، وعكفت في الفترة الأخيرة على متابعة مبارياته في الدوري الإماراتي، وقمت بتسجيلها على أشرطة فيديو لتقييم الفريق بطريقة دقيقة لا تترك مجالا للمصادفة، وتعدى الاهتمام بهذه المباراة إلى درجة أنني قمت أيضاً بتسجيل جميع آراء المحليين في القنوات الفضائية عن نادي الوحدة، والأمور جيدة في صفوف اللاعبين، ونتمنى أن نستفيد من الظروف الطبيعية الصعبة على ملعبنا».

واعترف مدرب الكرامة بوجود ضغوط كبيرة على لاعبي فريقه من قبل الجمهور الكبير الذي يتوقع حضوره، على غرار مشاهد سابقة.

طباعة