الشارقة يكتفي بنقطة أمام الصقور

الشارقة لعب المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد الحارس. تصوير: مصطفى قاسمي

انتهى لقاء الشارقة مع ضيفه الإمارت بالتعادل 1/1 في المباراة التي جمعتهما مساء امس، على ملعب الشارقة ضمن مباريات الجولة الاولى في الدور الثاني لدوري المحترفين لكرة القدم، وبعد رفع الشارقة رصيده الى 13 نقطة، والامارات الى سبع نقاط. وسجل للامارات الايراني غلام رضا عنايتي من ركلة جزاء ،16 فيما لعب الشارقة ناقصاً بـ10 لاعبين بعد طرد الحكم الحارس راشد أحمد، واحرز للشارقة المحترف البرازيلي ماسلينهو .49 وظهر اللاعب فايز جمعة مع الشارقة رسمياً لأول مرة بعد غياب طويل عن الملاعب، بعدما برأته المحكمة اخيراً من تهمة قتل شاب مواطن، حيث دخل في الوقت بدل الضائع. وجاءت المباراة متوسطة الأداء من الفريقين، وقادها الحكم فهد الكسار بمعاونة عيسى درويش وعيسى جميل.

استهل الفريقان المباراة بهجمات سريعة طمعاً في السيطرة على مجريات اللعب، فقد بدا الإمارات الأكثر تنظيماً مع بداية المباراة، وضغط بشدة على جبهة الشارقة بحثاً عن هدف سريع، وكان له ما أراد حيث احتسب له حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 16 تصدى لها المحترف الايراني غلام رضا عنايتي وسجل منها الهدف الاول لفريقه، ولعب الشارقة ناقصاً بعد طرد حارسه راشد أحمد في الدقيقة .13

وقاد الشارقة محاولات عدة للوصول الى شباك الصقور الخضر وتعديل النتيجة لكن مساعيه باءت بالفشل، فيما سعى الامارات للاستفادة من النقص في صفوف الملك لتعزيز هدفه. وظهر مع الشارقة لاعبه الجديد عبدالله عبدالقادر الذي انتقل للفريق من الجزيرة، وفي الجانب الآخر عاد لاعب الإمارات عدنان حسين الى صفوف الفريق، بعدما رفعت عنه العقوبة التي أوقعتها عليه ادارة النادي عقب تصريحات صحافية انتقد خلالها المدرب السابق احمد العجلاني. وحصل لاعب الإمارات فيصل علي على بطاقة صفراء.

ورغم التحركات النشطة للشارقة في الجزء الاخير من الشوط الاول، الا ان دفاع الامارات افسد جميع محاولاته، ونال لاعب الإمارات مزيار اصغر على بطاقة صفراء. وظهر الشارقة بصورة مختلفة في بداية الحصة الثانية عما كان عليه في الحصة الاولى، حيث بدا جاداً في العودة للمباراة ورغم النقص في صفوفه الا ان الفريق نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 49 بواسطة المحترف البرازيلي مارسلينهو من تسديدة رأسية محكمة وضعها في مرمى حارس الإمارات بكل ثقة، مستغلاً كرة هيأها عبدالعزيز العنبري امام المرمى. وسدد العنبري كرة خادعة احتضنها حارس الامارات ونال لاعب الشارقة عبدالعزيز صنقور بطاقة صفراء وحل اوسفالدو دياز في مكان عبدالله عبدالقادر وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من جانب الفريقين لهز الشباك مجدداً لكن من دون جدوى.

كاتانيتش يراقب مستويات اللاعبين في الدوري

حرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانتيش على متابعة مباريات الجولة الاولى، في الدور الثاني لمسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، حيث تابع مساء امس لقاء الشارقة مع الامارات، ورصد مستويات اللاعبين في الدوري تمهيداً لاختيار العناصر الأبرز لصفوف المنتخب، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها المشاركة في نهائيات كأس امم آسيا لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في العام .2011 وكان المدرب كاتانيتش قاد المنتخب اخيراً للفوز على ماليزيا بهدف في التصفيات المؤهلة لأمم آسيا في اول مهمة رسمية له مع الأبيض.

طباعة