سوبيس يظهر مع الجزيرة بعد غياب 6اشهر

 

يشارك المهاجم البرازيلي رافاييل سوبيس مع نادي الجزيرة في مباراته اليوم امام الشباب، بدلاً من العاجي توني الذي أكدت تقاير طبية صعوبة عودته قبل نحو شهر على الأقل، متعافياً من الإصابة التي لحقت به في مباراة عجمان في الجولة الـ10 لبطولة الدوري.

وتشهد المباراة الظهور الأول لسوبيس بعدما غاب لنحو ستة أشهر على اثر عملية جراحية أجراها في الركبة.

وسابقت إدارة نادي الجزيرة الزمن للانتهاء من إجراءات قيد اللاعب البرازيلي للحاق بمباراة الليلة، وقال براغا خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الشباب »توني قد عاد للتدريبات قبل أسبوع، ولكن الحظ العاثر أن عاودته آلام الإصابة مرة أخرى، وعندما خضع اللاعب للكشف الطبي كانت السلبية التي أوردها التقرير أنه يحتاج لوقت ليس بالقليل ليتعافى ويعود للملاعب«.

وأضاف »ابتعاد توني خسارة كبيرة بالنسبة لنا فهو يبقى لاعباً مهماً في تشكيلة الجزيرة ويحدث الفارق عندما يكون في أوج عطائه«، لافتاً إلى أن قرار استبعاد اللاعب العاجي قد تم بموافقة مشتركة بينه وبين إدارة النادي.

وتطرق براغا لمباراة الشباب قائلاً »استعدينا بشكل جيد لهذا اللقاء وعمدنا إلى إشراك دياكيه وعبدالله موسى، وسوبيس في المباراة الودية ضد سيرفت السويسري، من اجل تجهيزهم للقاء الليلة بعدما غابوا عن مباراة نصف نهائي الكأس وجميعهم لم يشاركوا في نصف نهائي الكأس«.

 وأضاف »نعلم أن لقاء اليوم سيكون أصعب من لقاء نصف نهائي الكأس، الشباب لديه دفعة معنوية كبيرة من نتيجة لقائه السابق معنا وبلوغه المباراة النهائية لمسابقة الكأس، ولكن يبقى تأكيد نقطة مهمة، وهي أن الجزيرة يبقى الفريق الوحيد الذي لم يهزم حتى الآن في الدوريات الخليجية وهي نقطة تبقى لمصلحتنا وتعزز من ثقة ومعنويات لاعبينا كثيراً«.

وشدد براغا على أن فريقه سيلعب بطريقته الهجومية المعتادة ضد الشباب سعياً للظفر بالنقاط الثلاث.

وقال »لا يوجد ما يستدعي تغير تلك الاستراتيجية لأننا نلعب بهدف واحد في كل مباراة، وهو الفوز من اجل الاحتفاظ بالقمة قد تكون هناك تعديلات في مهام اللاعبين، لكننا لن نحيد أبداً عن هذه المنهجية مهما كان حجم واسم المنافس«.

وبين »نحن لا نفكر في مباراة الشباب بمفردات الثأر والانتقام أو رد الاعتبار لأن هذه المفردات لا توجد في القاموس الحقيقي لكرة القدم«.

وعن موقف ريكاردو أوليفيرا من المشاركة، أوضح براغا »اللاعب سليم  بنسبة 100٪ وسيشارك في المباراة من البداية، وهو قادر على اللعب طوال الـ90 دقيقة«.

طباعة