براغا: الجزيرة اعتاد المواقف الصعبة

مدرب الجزيرة البرازيلي أبل براغا. تصوير: جوزيف كابيلان

 جدد مدرب الجزيرة، البرازيلي أبل براغا، ثقته بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم عشية المواجهة المهمة التي ستجمعهما عصر اليوم مع الشباب في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة.

وقال «اليوم سيتكرر المشهد نفسه الذي نتعرض له في كل مباراة، حيث ستغيب عنا مجموعة مهمة من اللاعبين لكني على ثقة بأن العناصر التي سندفع بها في هذه المواجهة قادرة على تحقيق الهدف الذي نصبو اليه».

وسيغيب عن تشكيلة الجزيرة في مباراة الشباب الرباعي دياكيه وتوني وعبدالله موسى وصالح عبيد بداعي الإصابة والإيقاف.

وأضاف «متفائل للغاية بالإرادة التي شاهدت عليها اللاعبين خلال فترة التحضير للمباراة، فقد جسدت عودة اوليفيرا وروزاريو الروح العالية التي يتمتع بها لاعبو الجزيرة لخدمة ناديهم».

ولفت براغا إلى ان عودة روزاريو ستدفع به لتعديل طريقة اللعب والعودة من جديد للطريقة التي ينتهجها الجزيرة في السابق بالاعتماد على أسلوب 4/4/.2

وأضاف «لدينا خيارات عدة لتعويض النقص المفروض علينا في الجهة اليسرى لغياب صالح عبيد وعبدالله موسى، وفاضلنا بين نقل سالم مسعود للعب في هذا المكان أو الاعتماد على اللاعب الصاعد محمد الحمادي وسنحسم هذا الأمر في اللحظات الأخيرة قبل المباراة».

وعن فريق الشباب وأبرز ملاحظاته عنه، قال براغا «من الأمور الواضحة على الشباب أن أداء الفريق تحسن كثيرا بعد أن تولى المدرب البرازيلي بوناميغو المسؤولية، فقد تغير شكل الفريق بصورة كبيرة وأصبح له شكل مميز عندما يهاجم أو يدافع».

وأوضح «لاحظت على الشباب أنه دائما ما يهاجم بخمسة لاعبين على الأقل ولدية سرعة ارتداد للخلف بفضل التزام لاعبي خط وسطه بالجانب الخططي الموضوع من قبل المدرب».

وأكمل «كل فريق يعد كتابا مفتوحا للآخر، فلا توجد أمور خفيه على المدربين ولا على اللاعبين ومن سيوفق في الفرص التي ستسمح له خلال المباراة ستكون له الغلبة. لقد قدر للفريقان أن يلعبا معا مباراتين في اقل من أسبوع واحد، وباعتقادي أن هذا الأمر سيكون صعبا على الفريقين ولكنها برمجة المسابقات وعلينا ان نتقبلها».

وسيلتقي الجزيرة مع الشباب في الأسبوع الأول من الدور الثاني لبطولة الدوري على استاد محمد بن زايد.

وتطرق براغا خلال تصريحاته إلى قائمة الجزيرة الآسيوية، وقال «أرسلنا للاتحاد الآسيوي قائمة أولية تضم 25 لاعباً، ومازالت هناك خمسة أماكن متبقية تمهيدا للتعاقد مع اللاعب الآسيوي الذي سيشارك معنا في هذه البطولة».

وأضاف «لدينا خيارات عدة حاليا ندرس الأفضل من بينها وان كان أقربها لاعباً في أحد الدوريات الخليجية يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم، وحينما يتم التوصل إلى اتفاق نهائي معه سنعلن عن التعاقد».
طباعة