«الانضباط» تؤجّل الفصل في شكوى الوصل ضدّ علي حمد

حمد تلقى باقة ورد من فريق الجزيرة. الإمارات اليوم

قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها الأخير مساء أول من أمس، في مقر الاتحاد في دبي، تأجيل النظر في الشكوى المقدمة من نادي الوصل بشأن واقعة تكريم نادي الجزيرة للحكم الدولي في كرة القدم علي حمد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين باستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي في الجولة 11 من مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، إلى حين ورود تقرير من لجنة الحكام في اتحاد الكرة بهذا الخصوص.

وينتظر ان تقوم اللجنة بدراسة القضية من جوانبها كافة، قبل إصدار حكمها النهائي وذلك باستطلاع رأى بعض الجهات ذات الصلة بهذا الموضوع، لاسيما الحكم نفسه ومراقب المباراة، إضافة الى لجنة الحكام التي كانت قد اصدرت، اخيرا، بيانا أكدت فيه ان الحكم ومراقب المباراة فوجئا بالطفل الذي قدم باقة الورد للحكم وأن الامر لم يتم الترتيب له مسبقا، معلنة ان علي حمد فوق الشبهات كونه يعد واحدا من ابرز الحكام في القارة الاسيوية بدليل حصوله على المركز الاول عربيا والثاني اسيويا والسادس عشر عالميا في اخر تصنيف اعلنه الاتحاد الاتحاد الدولي للاحصاء الرياضي لعام .2009

وكانت الامانة العامة في اتحاد كرة القدم قامت بتحويل احتجاح نادي الوصل للجنة الانضباط، بعدما وصف امين عام اتحاد كرة القدم يوسف عبدالله القضية بأنها قانونية من الدرجة الاولى ولا تحتمل أي نوع من الاجتهادات من أي جهة كانت، مؤكدا ان كلمة الفصل النهائية بشأنها من اختصاص لجنة الانضباط وحدها كونها تضم نخبة من الخبراء في مجال القانون واللوائح.

وتترقب الاوساط الرياضية القرار الذي ستصدره لجنة الانضباط بخصوص باقة الورود التي شغلت الجميع وأثارت جدلا كبيرا في الامارات.

من جانب آخر، قررت اللجنة معاقبة وكيل اللاعبين محمد اميري بتغريمه 5000 درهم مع توجيه إنذار إليه على خلفية الشكوى التي قدمها ضده نادي الشارقة، أخيرا، فيما رفضت اللجنة الطلبات الأخرى لنادي الشارقة بهذا الخصوص.

وقبلت اللجنة شكوى نادي النصر في مباراته الاخيرة مع الوحدة شكلا ورفضها موضوعا، وذلك لعدم ارتقاء «اللقطات» المقدمة إلى اللجنة بأن تكون مخالفات انضباطية يعاقب عليها.

كما تقررت ايضا معاقبة نادي الشارقة بغرامة مالية قدرها 15 ألف درهم وذلك لحصول فريق نادي الشارقة على ستة إنذارات خلال مباراة الفريق الاخيرة امام الوحدة في دوري اتصالات للرديف، ووجهت ايضا انذارا للبرتغالي مانويل كاجودا مدرب الشارقة وتغريمه 2000 درهم، وذلك لاعتراضه على القرارات التحكيمية بصورة غير لائقة بعد انتهاء مباراة فريقه مع نادي العين في مسابقة دوري المحترفين.

وقررت معاقبة مدرب فريق الظفرة لورينت جيان، بمنعه من مرافقة فريقه مباراتين رسميتين وغرامة مالية قدرها 4000 درهم، وذلك لتكراره مخالفة الاعتراض على القرارات التحكيمية بصورة غير لائقة خلال مباراة فريقه مع الأهلي في مسابقة دوري اتصالات.

وعاقبت اللجنة نادي الظفرة بغرامة مالية قدرها 30 ألف درهم لحصول فريق نادي الظفرة على ستة إنذارات، خلال مباراة الفريق الاخيرة أمام الاهلي في دوري اتصالات.

طباعة