هبيطة: الوصول إلى النهائي حق مشروع للشباب

البرازيلي بوناميغو يوجّه لاعبي الشباب في حصة تدريبية.               تصوير: مصطفى قاسمي

يتوجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إلى العاصمة أبوظبي مساء اليوم، لإقامة معسكر مغلق تحضيرا لمباراة الجزيرة التي ستقام مساء بعد غدٍ على ملعب مدينة زايد، وقرر المدرب البرازيلي بوناميغو اصطحاب جمـــيع اللاعــبين بما فيهم عيسى عبيد الذي يعاني إصابة في الركبة حرمته المشاركة في مباراة عجمان في بطولة الدوري.

وكثف المدرب من اهتمامه بالاسلوب الذي سيخوض به مباراة الجزيرة على ضوء المعلومات المتوافرة لديه عن المنافس ومشاهدته مباراته الاخيرة ضد الوصل، وقال مدير الفريق عبيد هبيطة، إن تحضيرات فريـقه لمبـاراة الجـزيرة قد سارت بشكل طبيعي وعادي للغاية اعـتمد على المران اليومي من دون تحضـيرات خــاصة للقاء.

 
توني يخرج من حسابات الجزيرة أمام الجوارح

أخرج الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة المهاجم العاجي توني من حساباته في مباراة الشباب التي ستقام بعد غد ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة.

وبينت التقارير الطبية عدم تعافي اللاعب بشكل نهائي من الاصابة التي ألمت به في قدمه خلال مشاركته في مباراة عجمان في الجولة الـ10 من بطولة الدوري وحاجته إلى وقت اخر للتعافي من آثار الاصابة.

ولم يحدد المدرب البرازيلي أبل براغا موقفه النهائي من المهاجم البرازيلي أوليفيرا من المشاركة في تلك المباراة إذ مازالت الشكوك تحوم حول اللاعب على الرغم من تعافيه من الاصابة التي لحقت به في مباراة عجمان أيضا.

وبدا أوليفيرا متعافيا خلال التدريبات الاخيرة الا أن تخوف المدرب من احتمالية أن تعاوده الاصابة جعله يؤجل موقفه من اللاعب حتى الآن.

وسيفتقد الجزيرة في مباراة الشباب الى جانب توني الثنائي دياكيه وعبدالله موسى بداعي الايقاف لحصولهما على الانذار الثالث في مباراة الوصل الاخيرة في الدوري فيما سيعود عبدالسلام جمعة بعد انتهاء فترة ايقافه لمباراة واحدة والمدافع البرازيلي روزاريو بعد تماثله للشفاء.

وكان المدرب البرازيلي أبل براغا قد عقد اجتماعا مع لاعبيه قبل بدء مران أول من أمس، أكد خلاله أن نجاح الفريق في الفوز خلال 15 مباراة من أصل 18 خاضها في المسابقات الثلاث لبطولات دوري المحترفين وكأس الرابطة وكأس رئيس الدولة يؤكد مدى تطور مستوى الفريق، مطالبا لاعبيه بضرورة الحفاظ على سجل العنكبوت خاليا من الهزائم والعمل على الفوز في مباراة الشباب لبلوغ المباراة النهائية للبطولة.

من جانبه، أكد مدير الفريق عايض مبخوت، أن المدرب أبل براغا قد وضع كل الاحتمالات الخاصة بمباراة الشباب امام اللاعبين، بما فيها ضربات الترجيح من نقطة الجزاء والتي قد يلجأ اليها الفريقان حيال انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بأي نتيجة. وقال «تدرب اللاعبون بشكل منتظم على ضربات الترجيح حيث خصص المدرب فقرة في المران اليومي لتدريب اللاعبين عليها ليكونوا مؤهلين للتعامل مع جميع المواقف التي قد تفرضها المباراة».

وبين «مباريات الكأس تختلف بصورة كبيرة عن الدوري فالنتيجة المقبولة فيها هي الفوز وهي النتيجة الوحيدة التي تضمن للفريق الاستمرار في البطولة»، لافتا الى أن مباريات الدوري من السهل التعويض فيها وهو ما يجعل من مباراة الشباب أهم من أي مباراة لعبها الفريق في الدوري بما فيها لقاء الوصل الاخير.
وأضاف «لا شك في أننا نحترم فريق الجزيرة كثيرا ونحترم أيضا نتائجه في بطولة الدوري متصدرا، لكن طموحنا مشروع في اللعب من أجل الفوز وتكرار الوصول للمباراة النهائية للمسابقة».

وأشار «اعتقد ان الجميع يوافقني الرأي على ان فريق الشباب يمر بظروف أفضل نسبيا عما كان عليه في بداية الموسم اذ تحسن المردود الفني للفريق بصورة واضحة وإن كانت النتائج ليست على مستوى طموحنا لأننا كنا نخطط لأن نكون احد الفرق المتصارعة على لقب الدوري».

واستطرد «سنؤجل الحديث عن الدوري لما بعد مباراة الجزيرة لأن تفكيرنا الان منصب في المقام الاول على مباراة نصف نهائي الكأس».

وعن مدى التأثير الذي من الممكن ان يتركه غياب فيلانويفا، أوضح «الشباب لا يعتمد على لاعب واحد والجميع لدى ادارة الفريق على مستوى واحد من الأهمية فيلانويفا لاعب مهم ولكننا في الوقت نفسه نملك لاعبين قادرين على تعويض غيابه».

ويبذل الجهاز الفني محاولات مكثفة لتجهيز اللاعب للمشاركة في المباراة لتعويض غياب الشيلي فيلانويفا المصاب.

وكان المدرب بوناميغو قد فضل عدم المشاركة بالفريق الاول في مباراة العين في كأس الرابطة، خوفا من تعرض أي لاعب للإصابة.
طباعة