براغا: الجزيرة تخطّى أصعـب مباريـات الدوري

مشجعات آسيويات ساندن الجزيرة وأسهمن في تحقيقه لقب الشتاء مع نهاية مرحلة الذهاب لدوري المحترفين.         تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب الجزيرة، البرازيلي أبل براغا، إن فريقه تخطى بنجاح أصعب مباراة له في دوري المحترفين لكرة القدم حتى الآن مع نهاية مرحلة الذهاب، بعد الفوز على الوصل 2/1 في المباراة التي أقيمت أول من أمس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وأوضح في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء «توقعت أن يكون لقاء الوصل صعباً علينا، فالمنافس قد وصل لمرحلة نموذجية من التجانس بين لاعبيه وحقق انتصارات مهمة في الفترة الأخيرة من مرحلة الذهاب، ولاعبوه متحمسون كثيراً لكسر حاجز التفوق الجزراوي عليهم في المواجهات الـ7 الأخيرة التي جمعتنا بهم».

وأضاف «كل هذه المعطيات بجانب النقص العددي الذي حل بنا لغياب أكثر من لاعب مهم جعل المباراة صعبة علينا كثيراً، لكنني سعيد للغاية بأننا اجتزناها بنجاح وحصدنا النقاط الثلاث وكان هذا هو المهم بالنسبة لنا».

وفند براغا سيناريو المباراة قائلاً «أهدرنا فرصاً عدة في الشوط الأول لقد افتقدنا اللمسة الأخيرة بشكل بين كما كان الحارس ماجد ناصر في قمة تألقه وأبعد كرات خطرة عدة كانت كفيلة بمنحنا التقدم».

 

غيماريش: الحظ تخلى عن الوصل

قال مدرب الوصل، البرازيلي غيماريش إن فريقه قدم مباراة جيدة للغاية ضد الجزيرة «المتصدر»، خصوصاً في الشوط الثاني وكان في الإمكان أن نخرج متعادلين لولا عدم التوفيق الذي تخلى عنا في اللحظات المهمة من المباراة.

وأضاف «لقد كان الجزيرة مميزاً للغاية في الشوط الاول بفضل لاعبي خط الوسط ووجدنا صعوبة كبيرة في فرض سيطرتنا عليهم، أما الشوط الثاني فقد شهد أفضلية واضحة للوصل بعدما تخلصنا من بعض العيوب وأهمها التمرير الخاطئ والبطء الشديد في التحضير».

واختتم «لم يكن الوصل محظوظاً في عدم احتفاظه طويلاً بهدف التقدم ولو كان هدف التعادل قد تأخر بعض الشيء لسارت المباراة في اتجاه آخر، لكني أود أن اشكر اللاعبين على ما قدموه من مستوى في هذه المباراة فقد نفذوا الكثير مما طلب منهم في شوطي المباراة».

مدرب الوصل البرازيلي غيماريش.
وأكمل «لقد بعثر هدف أوليفيرا أوراقنا لكننا في الوقت ذاته كنا محظوظين بهدف التعادل الذي جاء بعده بدقيقة بصورة سريعة، ولو تأخر هذا الهدف لتعقدت الأمور علينا كثيراً، لأن الوصل يملك منظومة دفاعية مميزة للغاية ولا أستطيع ان أنكر أننا قد استفدنا من طرد أوليفيرا في الدقائق الـ10 الأخيرة فالمباراة قد أصبحت أسهل كثيراً بالنسبة لنا».

وامتدح أبل براغا القدرات التي يتمتع بها سبيت خاطر في الكرات الثابتة والتسديد البعيد، وقال «رغم انه لم يقدم أفضل مستوياته وكان في إمكانه تقديم الأفضل في تلك المباراة، إلا انه من وجهة نظري يبقي احد أهم مفاتيح اللعب في صفوف الجزيرة».

وأوضح «الجزيرة بشكل عام قدم مستويات جيدة مقارنة بالموسم الماضي فالإحصاءات تؤكد أن الفريق حصد في نهاية الدور الأول 29 نقطة ومن دون هزيمة مقارنة بالموسم الماضي الذي حصدنا فيه 26 نقطة فقط». وحول موقف توني وأوليفيرا وروزاريو من المشاركة في لقاء الشباب بالكأس وتأثير غياب دياكيه، أجاب «أوليفيرا وروزاريو جاهزان للمباراة المقبلة، ولكن امور توني لم تتضح كثيراً حتى الآن، وبخصوص دياكيه، أعتقد أنه لا يستحق البطاقة الصفراء مع احترامي الشديد للحكم الدولي علي حمد، لكننا تعودنا على مثل هذه المواقف، ونحن قادرون على تجاوزها بنجاح».
طباعة