صلاح أمين: لم أستغل «الكارت الأبيض» في تصفية الحسابات

صلاح أمين دافع عن تحليلاته لأداء الحكام. تصوير: ساتيش كومار

 أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم صلاح امين انه لم يستغل برنامج «الكارت الابيض» الذي يشارك في تقديمه على قناة دبي الرياضية في تصفية حسابات خاصة مع الحكام من خلال قيامه بتقييم مستواهم التحكيمي وتحليل الحالات التحكيمية التي تصدر منهم خلال قيادتهم لمختلف المباريات، لافتاً الى انه ترك لهؤلاء الحكام الميدان منذ خمس سنوات وابتعد نهائياً عن التحكيم ولاينافس احداً من قضاة الملاعب حالياً، معلنا انه لم يكن ضد الحكام ولكنه في الوقت نفسه ليس معهم.

واشار الى انه يتعامل مع الحالات التحكيمية بكل شفافية ولا يميز بين حكم واخر، على حد تعبيره.

ورفض صلاح امين توجيه اصابع الاتهام له بانه يسعى لتصفية حسابات سابقة، مستغلاً هذا البرنامج، مؤكدا ان هذا الامر يجعله يصاب بنوع من الانزعاج من مثل هذه الاتهامات، معتبرا ان هناك عددا كبيرا من الحكام يتجاوبون مع التقييم.

وقال خلال حلقة جديدة من البرنامج مساء اول من امس، ردا على سؤال وجهه له مقدم البرنامج الزميل احمد جوكة عما اذا كان يستغل وجوده في البرنامج لتصفية حسابات سابقة مع بعض زملائه الحكام: «لم استغل البرنامج في تصفية حسابات مع الحكام، وانا لست ضدهم ولكنني ايضا لست معهم، وقد تركت لهم الميدان وصافرة التحكيم منذ خمس سنوات وابتعدت عن التحكيم نهائياً ولم اعد منافسا لاي واحد منهم».

يذكر ان برنامج «الكارت الابيض» يثير جدلا واسعا في الشارع الرياضي، خصوصا على صعيد الحكام الذين يغضب بعضهم من الانتقادات التي توجه لهم خلال البرنامج من قبل الحكم السابق صلاح امين لكونه يقوم بعملية تقييم لاداء الحكام خلال المباريات المختلفة، لكن البعض يعتبر ذلك تصفية لحسابات قديمة لاسيما انه يتردد على نطاق واسع ان هناك خلافات قديمة بين صلاح وبين بعض الحكام، لكنه ظل ينفي ذلك بشدة.

واشار احمد جوكة الى ان الحكم الدولي علي حمد وجهت له الدعوة للمشاركة في الحلقة، لكنه اعتذر وأبدى بعض التحفظات على البرنامج.

واضاف صلاح امين «كنت اتمنى وجود علي حمد الى جواري للرد وتوضيح موقفه». يذكر انه في الوقت الذي كان يبث فيه هذا البرنامج كان الحكم الدولي علي حمد يوجد على الهواء مباشرة ضيفاً على «قناة أبوظبي الرياضية» التي اجرت معه حواراً بشأن الانجاز الكبير الذي حققه اخيرا للتحكيم الاماراتي بحصوله على المركز الاول على مستوى الحكام العرب والثاني على صعيد القارة الاسيوية والسادس عشر عالمياً عقب تصنيف جديد اصدره الاتحاد الدولي للاحصاء الرياضي بشان افضل حكام كرة القدم للعام .2009

طباعة