العين عـلى القطارة.. و«ديربي دبي» يخطف الأضواء

العين يتطلع إلى فض الشراكة مع بني ياس على لائحة الدوري.               تصوير: سالم خميس

تستكمل اليوم الجولة العاشرة من دوري المحترفين لكرة القدم، بإقامة مواجهتين يلتقي في الأولى بني ياس مع العين الساعة الخامسة مساءً على استاد طحنون بن زايد في القطارة، ويتقابل الأهلي مع الشباب الساعة الثامنة مساءً على ملعب الشارقة.

وتختتم مباريات الجولة غداً عندما يلتقي الوصل مع الإمارات الساعة الخامسة مساء على ملعب الوصل في زعبيل، ويتقابل الوحدة مع الشارقة الساعة الثامنة مساءً على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي.

ويقام لقاء «ديربي دبي» على ملعب الشارقة تنفيذاً لعقوبة لجنة الانضباط باتحاد الكرة على النادي الأهلي بنقل مباراتين خارج ملعبه، بسبب شغب جماهيره، وكان الفريقان الأهلي والشباب تقابلا على ملعب النصر قبل أيام في ربع نهائي كأس رئيس الدولة عندما فاز الأخير بهدفين نظيفين وتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة، فيما ودع الأهلي المسابقة.

أما لقاء بني ياس والعين فيقام على ملعب القطارة وهو الملعب المعتمد لنادي بني ياس هذا الموسم لعدم جاهزية ملعبه، وهي المرة الثانية التي يتقابل فيها الفريقان على الملعب نفسه هذا الموسم بعد لقائهما في الدور الأول لكأس المحترفين الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

الأهلي والشباب

يخطف «ديربي ديرة» الأضواء عندما يلتقي الفرسان الحمر مع الجوارح في الإمارة الباسمة، ويبحث الجاران عن الفوز ولا شيء غيره من اختلاف الأهداف والطموحات، وتمثل المباراة مفترق طرق بالنسبة للأهلي حامل اللقب، لاستعادة الاتزان ورد الاعتبار والثأر لخساته من الشباب بالذات في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، وتصحيح المسار في بطولة الدوري، إذ يحتل الفريق المركز الثامن في لائحة الترتيب بعد نهاية الجولة التاسعة برصيد 11 نقطة وهي مكانة لا تتواكب مع قيمة واسم وتاريخ النادي العريق الذي يحمل لقب البطولة في النسخة الأولى من دوري المحترفين، ومع اعتراف أنصار القافلة الحمراء بأن الفريق ابتعد رسميا عن المنافسة على اللقب وفقده نظرياً لفارق النقاط الكبير بينه وبين الصدارة، إلا أن الفريق مازال يحتفظ بأمل خاص في بطولة الدوري وهو دخول المربع الذهبي لضمان الظهور في بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

وكان الأهلي قد خسر مباراته الماضية في الجولة الماضية أمام الجزيرة بهدف نظيف، وفي فترة توقف الدوري تعادل مع الشارقة بهدف لمثله في كأس المحترفين وفي آخر مباراة قادها المدرب المواطن مهدي علي قبل أن يتسلم التونسي نور الدين العبيدي المهمة وقاد الفريق للفوز على الظفرة بهدفين مقابل هدف واحد ليحافظ على أمله في التأهل إلى المربع الذهبي للكأس عن طريق أفضل مركز ثان.

وعلى الطرف الآخر يمر الشباب بحالة معنوية رائعة عقب تحسن نتائجه في البطولات المحلية مع قدوم مدربه الجديد البرازياي باولو بوناميغو، فحقق فوزاً ثميناً على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية للدوري، فرفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط وبدأ رحلة الهروب من القاع، ثم حقق فوزاً غالياً على الأهلي بهدفين نظيفين وتأهل إلى المربع الذهبي لكأس رئيس الدولة، وخلال فترة توقف الدوري تعادل سلباً مع عجمان في بطولة كأس المحترفين التي لا تحظى بأي اهتمام داخل القلعة الخضراء.

العين وبني ياس

تشهد دار الزين مباراة خاصة عندما يتقابل بني ياس مع العين على ملعب القطارة، في لقاء قمة يبحث فيه الفريقان عن الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على الصدارة.

ويدخل الفريقان المباراة في ظروف متكافئة للغاية ويحتلان المركزين الثالث والرابع برصيد واحد ولكل منهما 17 نقطة ويتقدم العين بفارق الأهداف، وهو ما يجعل المباراة لفض الشراكة على المركز الثالث.

وكان السماوي خسر مباراته الماضية في الجولة التاسعة للدوري أمام الوحدة بهدف نظيف، فيما فاز الزعيم على الإمارات بالنتيجة نفسها، وفي فترة التوقف تقابل الفريقان معاً في بطولة كأس المحترفين وتعادلا بهدف لمثله، فيما حقق بني ياس فوزاً غالياً على عجمان بهدفين مقابل هدف واحد، وتأجلت مباراة العين مع الشباب إلى 19 يناير نظراً إلى ارتباط العين بمباراة كأس السوبر الإماراتية ـ الألمانية، التي خسرها لمصلحة فيردربريمن. وستكون المواجهة في المنطقة الفنية بين مدرب بني ياس لطفي البنزرتي أمام مدرب العين البرازيلي سيريزو.

طباعة