براغا: غياب سبيت خاطر ليس مشكلة

براغا: مدرب عجمان أجرى تغييرات إيجابية على فريقه. تصوير: إريك أرازاس

قال مدرب الجزيرة، البرازيلي أبل براغا، إن فريقه يعيش حالياً ظروفا أفضل مما كانت عليه في الفترة الأخيرة، على الرغم من افتقاد الفريق جهود المدافع البرازيلي روزاريو وصالح عبيد وسبيت خاطر، في مباراة اليوم أمام عجمان بدوري المحترفين.

وأوضح براغا في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة «سبيت خاطر من أفضل لاعبي خط الوسط في الدولة وله إسهامات واضحة في نجاحات الجزيرة الأخيرة، إلا أن غيابه ليس مشكلة لوجود البديل الكفؤ الذي يستطيع ان يعوض غيابه».

وسيغيب سبيت خاطر عن تشكيلة العنكبوت ضد عجمان بسبب الإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة.

وأضاف «بخصوص روزاريو وصالح عبيد سيكون بوسعهما المشاركة في اللقاء المقبل لنا ضد الوصل، ولا أستطيع الآن أن أعطي تأكيدات حول موقف عبدالسلام جمعة من المشاركة في لقاء الليلة. حصتان تدريبيتان ليستا كافيتين للحكم على اللاعب بعد عودته من المنتخب، لكن زملاءه الثلاثة الآخرين سلطان برغش وعبدالله موسى وعلي خصيف سيشاركون في المباراة».

وتابع «كان قرارنا الخاص باللعب أمام الإمارات في كأس اتصالات بخليط من الأساسيين والاحتياطيين على صواب لإعطاء المجموعة التي لا تشارك بصفة منتظمة الفرصة لاكتساب لياقة المباريات قبل أن تطول فترة بقائهم على مقاعد البدلاء تحسباً للحاجة إليهم في المستقبل».

وتوقع براغا مباراة صعبة ضد عجمان، على الرغم من الترتيب المتأخر له في جدول الدوري، وقال «تكمن صعوبة هذه المواجهة في التحدي المتوقع أن يظهر عليه لاعبو الفريق المنافس، والمؤكد أنهم يأملون في حصد أي نقاط من المتصدر تنعش من أملهم في الفترة المقبلة، وهذا حق مشروع بالنسبة إليهم، ولكننا أيضا لدينا طموحنا بالعودة بالنقاط الثلاث للحفاظ على الفارق الذي يفصلنا عن أقرب منافسينا».

وأكمل «المتابع لفريق عجمان يجد أن أداءه قد تطور كثيراً ومدربه أجرى تغييرات ايجابية على التشكيلة الأساسية بضخ خمسة عناصر فعالة، كما أن الفريق يمتاز بعناصر هجومية تتمتع بالسرعة وإجادة ألعاب الهواء ما يسبب لنا بعض الصعوبات في ظل غياب روزاريو».

وحول ما يتردد في الصحف والمواقع البرازيلية من تأكيدات لوكيل أعمال اللاعب سوبيس أنه قد ينتقل لأحد الأندية هناك، قال براغا «أنا وإدارة النادي وكذلك اللاعب نملك قرار تحديد مصيره من البقاء معنا أو رحيله، والمؤكد أن قرارنا سيكون أولاً وأخيراً في مصلحة النادي».

وكان وكيل أعمال سوبيس أكد في تصريحات لصحف البرازيل أن اللاعب لديه ثلاثة عروض من أندية فلامينغو وبالميراس وانترناسيونال للعب لها خلال فترة الانتقالات الشتوية.
طباعة