شاف: السوبر الإماراتي - الألماني أفضل إعداد لــ«بوند سليغا»

جانب من المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة السوبر. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد المدير الفني لفريق فردر بريمن الألماني توماس شاف، ان فريقه سيخوض لقاء السوبر الإماراتي الألماني الذي يجمع فريقه مع العين في الساعة الثامنة من مساء اليوم بجدية تامة من اجل الحصول على اللقب وحتى تكون أفضل تجربة للفريق قبل العودة وخوض مرحلة الإياب من الدوري الألماني «بوند سليغا».

وأبدى المدرب الألماني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر امس، ارتياحه لمستوى الإقامة في فندق بارك حياة، ولملعب التدريب، وللأجواء التي تحيط بالبعثة خصوصاً في ظل المناخ الجيد، حيث الشمس الساطعة بخلاف الأجواء الثلجية والباردة في ألمانيا حالياً.

وقال «لا يوجد لدينا متسع من الوقت خلال فترة الراحة الشتوية، لذا يتوجب علينا الإعداد والتحضير بشكل جيد للدور الثاني من الموسم».

وعن رحيل البرازيلي دييغو واعتزال النجم باومن ومدى تأثير ذلك في فريقه، أوضح المدير الفني قائلاً «بلا شك كانا لاعبين مؤثرين في الفريق، لكن من الجيد ان الفريق حافظ على توازنه واستطعنا من خلال ما نمتلك من لاعبين جيدين خصوصاً من الصاعدين الحفاظ على اسلوبنا في الأداء وتحقيق النتائج الإيجابية».

وحول تميز بريمن بالأسلوب الدفاعي الذي لم يكن موجوداً في الفريق في المواسم الماضية، علق مدرب الفريق الألماني «في كل موسم نتعلم شيئاً جديداً ونحاول التطور، ومن الجيد ان الفريق تطور على المستوى الدفاعي، لم يحصل تغيير في الأسلوب، لكن العقلية تغيرت واستطعنا ان نكسب بعض الجوانب الدفاعية الجيدة دون ان يتأثر أسلوبنا الهجومي، ونحن سعداء بذلك».

وحول تعاقدات بريمن الجديدة قال شاف «نحن سعداء بالفريق الموجود حالياً، لدينا فريق متكامل، ولا نحتاج الى تدعيمات جديدة، الا في حال توفر لدينا لاعب يستطيع ان يتماشى مع اسلوب الفريق، علماً بأن التعاقد قد يكون للموسم المقبل».

وحول استمراره مع بريمن في المرحلة المقبلة، قال «نعم انا في بريمن منذ وقت طويل، وقد جددت عقدي مع النادي لمدة ثلاثة مواسم إضافية، وأتمنى النجاح مع الفريق، وأنا سعيد جداً بالتواجد مع بريمن».

وبدوره، عبر المدرب المساعد للمدير الفني لفريق العين، البرازيلي ماركو عن سعادته بوجود الزعيم كطرف في أول نسخة لبطولة كأس السوبر الإماراتية-الألمانية، ونيل فرصة للاحتكاك مع المدرسة الألمانية الشهيرة عالمياً.

وشدد المدرب البرازيلي على ان فريق العين استعد بشكل جيد للقاء اليوم امام فردر بريمن من اجل الظهور بصورة مشرفة رغم غياب خمسة لاعبين عن الفريق، بينهم رباعي المنتخب الى جانب التشيلي فالديفيا.

وأثنى المدرب البرازيلي على قوة فريق فردر بريمن الذي اعتبره احد أفضل الفرق في اوروبا قياساً الى الأسماء التي يمتلكها والأسلوب الذي يتمتع به على مستوى الاداء، كاشفاً عن حرص الجهاز الفني لفريق العين بقيادة البرازيلي سيريزيو على متابعة مباريات الفريق الألماني والحصول على بعض شرائط الفيديو الخاصة بالمباريات الأخيرة التي لعبها، من اجل الوقوف على ابرز نقاط القوة، والسعي لإيقاف خطورتهم قدر المستطاع.

من جانبه، اكد مدير فريق العين ماجد العويس أن مشاركة الزعيم في النسخة الأولى من كأس السوبر الإماراتية- الألمانية شرف كبير، وتمنى ان يوفق فريقه في تشريف الكرة الإماراتية بالشكل المناسب الذي يليق بمكانتها.

وقال «ستكون المباراة مهمة وصعبة، فهي ستحمل لقباً غالياً يحمل اسم دولة الإمارات ما سيجبرنا على تقديم كل ما في جعبتنا من اجل الظهور بالصورة المشرفة، رغم الغيابات التي يعاني منها الفريق، خصوصاً أن طموحنا الحصول على كل بطولة نتواجد فيها».
طباعة