«كلاسيكو» النصر والوصل يجذب المحترفين

لاعب النصر مبعلي يسدد كرة ثابتة وسط حائط صد وصلاوي. تصوير: مصطفى قاسمي

تقام اليوم ثلاث مباريات في إطار الجولة الخامسة لكأس المحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي مع الظفرة الساعة الخامسة مساء على استاد راشد بالنادي الأهلي في المجموعة الأولى، وفي التوقيت نفسه يتقابل بني ياس مع عجمان على استاد طحنون بن زايد بالقطارة في العين ضمن المجموعة الثانية، ويلتقي النصر مع الوصل الساعة الثامنة مساء على استاد آل مكتوم بنادي النصر في المجموعة الثالثة، وتأجلت مباراة العين مع الشباب إلى يوم 19 يناير الجاري لارتباط العين بمباراة كأس السوبر الإماراتية-الألمانية. وتمثل مباريات اليوم محطة مهمة في تحديد ملامح الدور قبل النهائي، خصوصاً أن الجولة الخامسة ستكون قبل الأخيرة في الدور الأول للمسابقة في نسختها الثانية التي فاز بها العين في العام الماضي، وتقام دون مشاركة اللاعبين الدوليين ويسمح فيها بمشاركة اللاعبين الأجانب الأربعة مع كل فريق، ويقام الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على اللقب. وتخطف مباراة ديربي دبي بين العميد والإمبراطور كل الأضواء باعتبارها الأهم والأكثر شعبية بين المباريات الثلاث.

العميد والإمبراطور

ترفع مباراة العميد والإمبراطور شعار الفوز لا بديل بعد ان ابتعد الفريقان عن صراع المنافسة عل صدارة المجموعة الأولى لمصلحة الجزيرة، ويلعبان على أمل المنافسة على البطاقة الرابعة للمربع الذهبي والتي تمنح لصاحب أفضل مركز ثان في المجموعات الثلاث، بخلاف أن المباراة في حد ذاتها بعيداً عن حسابات البطولة تمثل كلاسيكو جديداً من الزمن الجميل بين الموج الأزرق وفهود زعبيل، ودائماً ما تتسم مبارياتهما بالندية والإثارة بغض النظر عن وضع الفريقين. ويدخل النصر المباراة ولديه خمس نقاط حل بها ثانياً، فيما يمتلك الوصل أربع نقاط. وتتشابه ظروف الفريقين بعد أن خسر كل منهما مباراته الماضية، وسقط النصر في فخ الخسارة بهدف نظيف من الإمارات في رأس الخيمة، فيما خسر الوصل من الجزيرة 1/2 في أبوظبي. وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الوصل في زعبيل انتهت بالتعادل المثير 2/،2 بعد ان تقدم الوصل بهدف نظيف لكن النصر رد بهدفين وتصور الجميع أن انتفاضة النصر ستمنحه الفوز لكن الوصل عاد بهدف التعادل.

السماوي البرتقالي

ويبحث السماوي عن رد الدين للبرتقالي عندما يلتقي بني ياس مع عجمان على استاد القطارة في دار الزين، ورغم التفوق الواضح للسماوي في دوري المحترفين والفشل الذريع للبرتقالي في البطولة نفسها إلا أن الموقف معكوس في كأس المحترفين، حيث يمتلك عجمان الحظوظ الأفضل وجمع سبع نقاط ينافس بها على صدارة المجموعة الثانية، ويسعى لاحتلال القمة في غياب الزعيم المتصدر بـ10 نقاط، ويعزز الفوز من فرص عجمان في التأهل كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث، أما بني ياس فيدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث ولا شيء غيرها، حيث يمتلك أربع نقاط يحتل بها المركز الثالث ويسعى لمعادلة رصيد عجمان. وكانت مباراة الفريقين في لقاء الذهاب انتهت بفوز عريض لعجمان على أرضه وبين جمهوره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ويسعى لتأكيد التفوق فيما يحاول بني ياس الثأر للخسارة. وستكون مباراة اليوم هي الثالثة لهما في الموسم الحالي، حيث تقابلا في الدور الأول على ملعب عجمان لكن الفوز العريض كان من نصيب بني ياس 4/،2 وتعادل الفريقان في الجولة الماضية اذ تعادل عجمان مع الشباب سلبا، وبني ياس مع العين 1/.1

تحصيل حاصل

وترفع مباراة الأهلي مع الظفرة شعار «تحصيل حاصل» في المجموعة الأولى التي انحصرت فيها المنافسة بين الوحدة والشارقة بعد الجولة الرابعة، وتراجع الأهلي للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط عقب سقوطه في فخ التعادل على أرضه وبين جمهوره مع الشارقة بهدف لمثله، فيما تأخر الظفرة إلى المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين فقط، بعد أن سقط في فخ الخسارة أمام الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة. ويسعى الفرسان الحمر وفارس الغربية لاستغلال المباراة لتأهيل وإعداد الفريقين لختام الدور الأول من بطولة الدوري. ويخوض الأهلي المباراة تحت قيادة مدربه المؤقت التونسي نور الدين العبيدلي الذي تولى المهمة عقب انتهاء مدرب المدرب المواطن مهدي علي عقب مباراة الشارقة، وكان مهدي تولى المهمة خلفا للروماني إيوان أندوني الذي رحل عقب الجولة الخامسة للدوري، فيما يخوض الظفرة المباراة وهو يتمتع بالاستقرار الفني تحت قيادة مدربه الفرنسي لوران بانيد.
طباعة