غازي الغرايري: محمد عمر مستبعد لأسباب فنية

محمد عمر غاب عن عجمان في المباريات الأخيرة. تصوير: أسامة أبوغانم

نفى المدرب التونسي لعجمان غازي الغرايري وجود أية خلافات بينه وبين محمد عمر تسببت في إبعاده عن التشكيلة الأساسية والاحتياطية في المباريات الأخيرة ببطولة الدوري وكأس رابطة المحترفين. وغاب محمد عمر عن تشكيلة البرتقالي منذ مباراة الأهلي في الجولة الثامنة لبطولة الدوري، وقال الغرايري «عمر مستبعد لأسباب فنية، وليس لخلاف شخصي بيننا، فالجميع يعرف أن اللاعب قد تعرض لجرح في رأسه خلال مباراة الأهلي غاب بسببه عن التدريبات نحو أسبوعين». وظهر محمد عمر خلال مباراة تكريم اللاعب الدولي السابق ومدير المنتخب الوطني الحالي إسماعيل راشد، حيث شارك في جانب من اللقاء الذي جمع الوصل مع الاستقلال الإيراني. وأضاف الغرايري «غياب لاعب عن التدريبات خلال كل هذه الفترة من المؤكد انه يحتاج لفترة ليست بالقصيرة من اجل تجهيزه للعودة مرة أخرى بقوة للملاعب. والتحق محمد عمر بصفوف عجمان في بداية الموسم الجاري قادماً من نادي النصر.

وأبدى غازي الغرايري ارتياحه الشديد للمستوى الذي قدمه فريقه خلال مباراته مع الشباب أول من أمس، على الرغم من انتهاء نتيجة اللقاء بالتعادل السلبي.

وقال "لقد كانت المباراة ممتعة على المستوى الفني، وإن لم تترجم هذه المتعة لأهداف، لكنّ الفريقين قدما جملاً تكتيكية بينت حرصهما على عدم الخسارة".

وأوضح: لم تكن المباراة سهلة بالنسبة لنا، على الرغم من أننا كنا نواجه لاعبي الصف الثاني لفريق الشباب، ولكن رغبة هؤلاء اللاعبين في إظهار أنفسهم بشكل جيد أمام مدربهم جعلت المباراة صعبة كثيرا علينا. واعترف مدرب عجمان بأن فريقه يفتقد وجود اللاعبين الذين يستطيعون ان يصنعوا الفارق في كل مباراة، وقال "لدينا نقص واضح في الموارد البشرية التي تستطيع أن تنهض بالفريق، ونحاول قدر المستطاع أن نتغلب على الظروف الحالية إلى حين فتح باب الانتقالات الشتوية لنتمكن من إصلاح وضعية الفريق ودعمه بعناصر جديدة".

بوناميغو مقتنع بأجانب الجوارح  
كشف المدرب البرازيلي للشباب بوناميغو عن عدم رغبته في استبدال اللاعبين الأجانب الموجودين حالياً مع الأخضر بآخرين خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستفتح أبوابها يوم 24 يناير الجاري، وقال: أنا مقتنع بما يقدمه اللاعبون الأجانب الموجودين مع الفريق، وليست لي رغبة في تغييرهم، لأنني راضٍ تماماً عن مستوياتهم ولاأجد ما يبرر استدعاء آخرين مكانهم.

وكانت إدارة نادي الشباب قد شرعت في التفاوض مع عدد من اللاعبين الأجانب للتعاقد مع أكثر من لاعب لدعم الفريق خلال مشواره في الدور الثاني لبطولة الدوري، وأضاف: لا علم لي بمثل هذه المفاوضات ولم يتشاور معي أحد من إدارة النادي في هذا الخصوص، لقد اتفقت إدارة النادي معي على التعاقد مع لاعب آسيوي ليكون بديلاً للبحريني حسين بابا، ونحن الآن في مرحلة بحث وحينما أجد اللاعب المفيد سأخبر إدارة النادي به للتعاقد معه.

وكان نادي الشباب قد قام أخيراً بفسخ عقده مع اللاعب البحريني حسين بابا بسبب ظروف أسرية أجبرت اللاعب على العودة إلى بلاده. وأعرب المدرب البرازيلي للشباب عن ارتياحه للمستوى الذي قدمه فريقه خلال مباراته ضد عجمان. وأضاف المدرب البرازيلي: لقد فضلنا أن نعطي اللاعبين الاساسيين راحة من المشاركة في هذه المباراة، من اجل اكتشاف مستوى المزيد من الاحتياطيين، والمهم بالنسبة لنا التطلع للقاءات القوية التي تنتظرنا في الدوري.

ولم يستفد عجمان من النقص العددي الذي حل بفريق الشباب عند الدقيقة 35 عندما طرد حكم اللقاء ياسين المنصوري المدافع محمد مرزوق، للحصول على البطاقة الصفراء الثانية، وأوضح الغرايري "لقد عملنا خلال مباراة الشباب على منح الفرصة لعدد من لاعبي فريق الرديف بالنادي، وقدمنا المهاجم مبارك سالم وكان موجوداً على مقاعد البدلاء عدد آخر من اللاعبين لم تتاح لنا الفرصة لإشراكهم في المباراة". وختم الغرايري كلامه بالقول "هدفنا الأساسي هو البقاء في بطولة الدوري ومحاولة التغلب على الوضع الصعب الذي يعيشه الفريق، فقد استفدنا كثيراً من مباراة الشباب، وسنسعى لمزيد من الاستفادة من لقائنا المقبل ضد بني ياس لنعد الفريق بصورة مثالية لعودة المسابقة". وسيلتقي عجمان الجزيرة في الجولة الـ10 لبطولة دوري المحترفين.
طباعة