«الفيفا» يشيد بمؤهلات الحكم الإماراتي

اعتبر رئيس دائرة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم خوسيه ماريا ان التحكيم الاماراتي شهد نقلة كبيرة وتطورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة، مؤكدا ان الحكم الاماراتي مؤهل تماما للوصول الى العالمية، لافتا الى انه لمس ذلك من خلال مشاهداته على ارض الواقع لاداء عدد من الحكام خلال قيادتهم مباريات في دوري المحترفين وكأس رئيس الدولة. واعتبر ماريا ان حمل صافرة التحكيم ليس مهمة سهلة وانما مسؤولية صعبة للغاية تتطلب الصبر والمثابرة ومضاعفة الجهد بهدف الوصول الى تحقيق الاهداف المنشودة.

وقال خوسيه ماريا خلال حديثه في حفل تكريم اتحاد الكرة للحكام المتميزين في اللعبة والذي اقيم اول من امس، في فندق موفمبيك بحضور رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي ورئيس لجنة الحكام ناصر اليماحي: «اعتقد ان التحكيم الاماراتي شهد نقلة كبيرة خلال الفترة الاخيرة من خلال الدعم الكبير الذي ظل يحظى به، لذلك فاننا على ثقة من ان الحكام الاماراتيين يمكنهم ان يصلوا الى العالمية لكن المطلوب منهم المثابرة والعمل بطريقة مثالية لتعزيز قدراتهم التحكيمية».

ودعا خوسيه ماريا الحكام الى ضرورة الاستفادة من الدعم الكبير الذي يحظى به جهاز التحكيم من المسؤولين في اتحاد الكرة بهدف تطوير مستوياتهم والوصول الى العالمية. وكان ماريا قام بتحليل الاخطاء التحكيمية التي صاحبت اربع مباريات في مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم اخيرا.

وكرم اتحاد الكرة الحكام محمد عمر وفريد علي وناصر بهروز ومحمد عبدالله جاسم وعلي الملا وعبدالله اسحاق ووليد علي وفيصل القحطاني وابراهيم المنصوري، وتم ايضا تكريم خوسيه ماريا اضافة الى السكرتير الفني السابق للجنة الحكام سالم سعيد تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها في الفترة الماضية.

وتحدث خلال الحفل ايضا ناصر اليماحي، مؤكداً ان التحكيم الاماراتي لعب دورا كبيرا في تطور اللعبة، لافتاً الى حرص اتحاد الكرة على توفير كل المتطلبات التي تساعد الحكم في القيام بواجباته من خلال صقل مهاراته واتاحة الفرصة له للمشاركة في الدورات والمعسكرات الخاصة بالتحكيم. واشار الى ان تكريم عدد من الحكام المتميزين جاء تقديرا لما قدموه من جهد كبير على الصعيدين المحلي والخارجي.

تويتر