فينوس تُنهي أحلام المغمورة رازانو

ويليامز تنال اللقب لأول مرة.  تصوير: دينيس مالاري  

توّجت سمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اللاعبة الأميركية فينوس ويليامز بلقب بطولة دبي المفتوحة للتنس التاسعة التي اختتمت مساء أمس. وصعدت فينوس المصنفة السادسة على العالم منصة التتويج للمرة الأولى، وباتت اللاعبة السادسة التي تتوج باللقب المرموق، وتغلبت فينوس في المباراة النهائية على المغمورة الفرنسية فيرجيني رازانو، مفاجأة البطولة، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع 6/4 و6/ 1. 

وتوقف اللعب في المجموعة الأولى نحو 15 دقيقة بسبب الإصابة التي عانت منها رازانو قبل أن تتلقى العلاج، وتستكمل المباراة لكنها لم تصمد أمام قوة فينوس الرهيبة التي حسمت المجموعة الثانية بسهولة لتفوز بالمباراة. وفازت الأميركية ليزيل هوبر وزميلتها الزيمبابوية كارا بلاك بقلب زوجي السيدات، وتغلبتا في المباراة النهائية على الروسية ماريا كيريلينكو والبولندية انجيسكا رادونيسكا 6/3 و6/ 3 .

على صعيد آخر، علق الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لاري سكوت على العقوبات الصادرة على دبي، وهي أكبر غرامة مالية تفرضها اللجنة المنظمة، بخلاف وضع شرط تأمين مليوني دولار لاستضافة البطولة المقبلة، وقال: إن تلك القرارات تهدف إلى تعويض الأضرار التي لحقت باللاعبة الإسرائيلية، ونهدف أيضاً من هذه القرارات، إلى إرسال رسالة واضحة بأن الرابطة لن تقبل التمييز في بطولاتها من أي نوع، وأننا لن نسمح لهذا الموقف بأن يتكرر من جديد سواء في دولة الإمارات، أو في أي مكان آخر من العالم.  

تويتر