«ملك التعادلات» يصيب العين

مهاجم العين سنغهور يتعرض للإعاقة من دفاع الظفرة. تصوير: ناصر بابو

تعادل العين وضيفه الظفرة بهدفين لمثلهما، أمس، على ملعب خليفة بن زايد في المرحلة 13 من الدوري بعد مواجهة مثيرة شهدت عودة الضيوف إلى نقطة البداية في دقيقتين فقط بعد الاستراحة، ويعتبر التعادل مخيباً للآمال، وفي المقابل ظل فارس الغربية وفياً لتعادلاته الكثيرة، خصوصاً أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت أيضاً بالتعادل. وأحرز للعين فيصل علي37 وسيف محمد ،47 وسجل للظفرة محمد قادر 79 وحسين سهيل ،81 وأهدر لاعب الظفرة محمد سالم ركلة جزاء في الشوط الثاني كادت تحقق فوزاً ثميناً للظفرة على أرض العين. ورفع الزعيم رصيده إلى النقطة 28 على لائحة الترتيب مقابل 13 لفريق الظفرة. وأدار المباراة الحكم عبدالواحد خاطر بمعاونة عيسى درويش وفاضل صالح، ومنح الحكم البطاقة الصفراء للاعبي العين الاثنين مهند العنزي وسالم عبدالله.

وضغط العين منذ انطلاقة الشوط الأول على مرمى ضيفه الظفرة عن طريق علي الوهيبي وسيف محمد مستغلاً لتراجعه الى المنطقة الخلفية. وكاد السنغالي سنغهور يهدد مرمى عبدالباسط محمد من عرضية سيف محمد الجيدة .5 وتابع العين محاولاته الهجومية على مرمى الظفرة عن طريق العمق والأطراف، لكن دون طائل بسبب الحاجز الدفاعي القوي من الرباعي خيري خلفان والنيجيري كينيث وعلي سعيد وجمعة خاطر. وشكلت محاولات علي الوهيبي الهجومية على مرمى الظفرة خطورة واضحة، خصوصاً تمريراته العرضية الى سنغهور وفيصل علي. وكاد الوهيبي يمنح فريقه الأفضلية من تمريرة لاعب الوسط المتألق سالم عبدالله، لكن الكرة طالت الى عبدالباسط محمد .14

واضطر مدرب العين شايفر الى الزج باللاعب احمد خميس، بدلاً من علي الوهيبي بداعي الإصابة .17 وتحرر الضيوف من حالة الحذر التي بدوا عليها في الربع الأول من المباراة، خصوصاً بعد اصابة الوهيبي. وتدخل معتز عبدالله في وقت مناسب، وصحح خطأ زميله محمد فايز بعد مواجهة صريحة مع عبدالله الكندي .20

ووضع فيصل علي العين في المقدمة على يمين عبدالباسط محمد بفضل تمريرة جيدة من سيف محمد .37 ولم ينتظر العين اكثر من دقيقتين بعد الاستراحة لتعزيز تفوقه عن طريق سيف محمد اثر كرة مرتدة من عبدالباسط محمد .47 وأهدر قائد الضيوف محمد سالم فرصة ثمينة لتقليص الفارق من ركلة جزاء، بعد ان لامست الكرة القائم من خطأ اسماعيل احمد مع محمد قادر .58 وزج المدرب شايفر باللاعبين عبدالله مال الله وشهاب أحمد، بدلاً من سيف محمد وفيصل علي، وفي المقابل دفع باروت باللاعبين حسين سهيل وحمد عبدالرحمن لتعويض ياسر مطر والأردني الصيفي.

ونجح الضيوف في تقليص الفارق عن طريق محمد قادر من كرة قوية على يمين معتز عبدالله من خطأ دفاعي .79 وبعد دقيقتين فقط أعاد البديل سهيل المباراة الى نقطة البداية من ضربة رأسية بعد خطأ دفاعي فادح .81 ودخل محمد السيد بدلاً من محمد عبدالقادر، في محاولة لاستهلاك الوقت ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل.
طباعة