سعيد عبدالله: هدفا عجمان فـي الوصل «غير صحيحين»

مباراة الوحدة والجزيرة شهدت اعتراضات كثيرة من العنابي على الحكم عبدالكريم. تصوير: محمد حكيم

أكد رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم سعيد عبدالله أن طواقم الحكام أدارت مباريات الجولة 12 في مسابقة دوري المحترفين لكرة القدم بشكل جيد باستثناء الطاقم المخصص لتحكيم مباراة الوصل مع عجمان الذي ارتكب بعض الأخطاء التقديرية التي لم تكن مؤثرة (على حد تعبيره).

واعترف أن «الهدف الاول لفريق عجمان الذي سجله المحترف الايراني جواد كاظميان في الدقيقة 89 غير صحيح وكذلك ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي محمد الجنيبي لمصلحة عجمان لم تكن صحيحة أيضاً، لكن الهدفين لم يؤثرا على نتيجة المباراة بعد فوز الوصل 3/2».

وشهدت بعض المباريات في الجولة 12 احتجاجات على التحكيم مثل مباراة الجزيرة والوحدة التي انتهت لمصلحة الجزيرة باربعة اهداف نظيفة وكذلك مباراة الشارقة مع العين والوصل مع عجمان.

وقال سعيد عبدالله «التحكيم عمل ميداني وتقييمه يكون عبر الأدلة والبراهين التي تثبت وجود الأخطاء من عدمها، وليس التحكيم وحده من يخطئ وانما هناك ايضا اخطاء من قبل الاندية نفسها».

ودافع سعيد عبد الله عن قضاة الملاعب مؤكداً ان ردود الافعال التي صدرت من بعض الاندية تجاه التحكيم تعد امرا طبيعياً، ولجنته تعمل دائماً على ان يظهر الحكام بافضل صورة سعياً إلى إخراج النسخة الاولى من دوري المحترفين في ثوب جميل، لاسيما أن التحكيم الاماراتي مشهود له بالتميز والكفاءة على كل الاصعدة خصوصا في المحافل الاسيوية.

وأضاف «لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم تسند المباريات الكبيرة والحساسة لحكام مشهود لهم بالخبرة والكفاءة العالية مثل الحكم الدولي علي حمد الذي قاد لقاء الشعب مع الشباب وزميله محمد عبدالكريم ديربي العاصمة بين الجزيرة والوحدة واسند لقاء الوصل مع عجمان إلى محمد الجنيبي فيما قاد عبدالله العاجل مباراة الشارقة والعين وادار فريد علي لقاء الاهلي والنصر وتم اسناد مباراة الخليج والظفرة للحكم حمد الشيخ».

وكانت اندية عدة من بينها الشارقة هاجمت التحكيم بشدة حيث اتهم رئيس مجلس ادارة النادي الشيخ احمد آل ثاني الحكم عبدالله العاجل الذي أدار لقاء الشارقة مع العين، معتبراً ان «قرارته لم تكن عادلة بحق الملك الشرقاوي على خلفية طرده للاعب الشارقة عبدالعزيز العنبري، مؤكدا ان ناديه يعلم ان الاحتجاج على التحكيم لايفيد».

طباعة