سالم سعد: عرض العين وهمي

سالم سعد يعود إلى التدريبات اليوم أو غداً. تصوير: أسامة أبوغانـم

نفى قائد فريق الشباب، سالم سعد، صحة التقارير التي أكدت تلقيه عرضا من نادي العين للتعاقد معه قبل إغلاق باب الانتقالات الشتوية.

وقال «العرض وهمي فلم أتلق أي شيء من نادي العين أو غيره من الأندية، ومازلت مرتبطا بعقد مع الشباب لا يعطيني الحق في التفاوض مع أي نادٍ آخر إلا بعد الرجوع إليه».

وفسر سالم سعد أسباب غيابه عن حضور التدريبات الأخيرة بحصوله على إجازة من المدرب البرازيلي انطونيو سيريزو لفترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام بسبب ظروف عائلية كانت تستدعي تفرغه من التدريبات.

وقال «قد انتظم اليوم أو غدا على أقصى تقدير وأواصل التحضيرات مع الفريق للمباريات المقبلة في دوري المحترفين».

وشدد سالم سعد على أن الشباب سيظهر في الدور الثاني بشكل مختلف عما كان عليه في الفترة السابقة، وقال «نعد بأن يظهر الأخضر بالصورة التي كان عليها في الموسم الماضي والتي جنى من خلالها لقب الدوري، ونعتبر ما تعرض له في الدور الأول كبوة جواد».

واثنى قائد فريق الشباب على صفقة خالد درويش وخلف إسماعيل واعتبرهما إضافة كبيرة للأخضر في المرحلة المقبلة.

وبين «درويش وخلف سيكونان إضافة قوية، وسنبذل كل ما في وسعنا نحن اللاعبين لنساعدهم على التألق، فهما قدما لنادي الشباب ليساعدا المجموعة الحالية على تخطي الأزمة الحالية، وسنعمل معاً من اجل تجاوز هذه المرحلة واحتلال احد المركز المتقدمة في لائحة الترتيب العام لجدول الدوري».

وعن أسباب حالة التراجع التي ظهر عليها الشباب في الدور الأول، قال «ربما يكون هذا الأمر راجعا لعدم انسجام اللاعبين الأجانب مع المحليين بصورة كافية، وحالة عدم التوفيق التي ظهر عليها اللاعبون الأجانب، وهذا لا يعني أنهم دون المستوى، ولكن على العكس هم عناصر جيدة وكانت لهم نجاحات كبيرة مع الأندية التي لعبوا لها في الموسم الماضي، وحالة عدم التوفيق أمر عادي يحدث لجميع لاعبي كرة القدم، واعتقد أنهم قد وصلوا لحالة أفضل مما كانوا عليها في المباريات السابقة».

وفي شأن آخر انتظم أمس لاعبا الشباب الجديدان خالد درويش وخلف إسماعيل في تدريبات الأخضر، تحضيرا للقاء الشعب الذي سيقام يوم الأحد المقبل في افتتاح لقاءات الدور الثاني لدوري المحترفين لكرة القدم.

وظهر اللاعبان بصورة مرضية بحد وصف المدرب البرازيلي انطونيو سيريزو الذي اثنى على الصفقة واعتبر انتقالهما للأخضر إضافة كبيرة في مشواره بالدور الثاني وبطولة الأندية الآسيوية.

ولم يحدد سيريزو ما إذا كان بالإمكان مشاركة اللاعبين في التشكيلة الأساسية لمباراة الشعب، وقال «مازالت هناك ثلاثة أيام على موعد المباراة وستتوقف مشاركتهما على مدى مردودهما وعطائهما خلال التحضيرات التي ستسبق المباراة».

وكان سيريزو قد وضع برنامجا خاصا للمحترف البرازيلي اسانساو في النادي الصحي بهدف زيادة معدلات اللياقة البدنية.

وغاب اسانساو عن تشكيلة الشباب في مباراته الأخيرة ضد الأهلي والتي خسرها بنتيجة 2/3 .

طباعة