الوصل يعبر الشعب ويبتعد بصدارة السلة

الأهلي فاز على الشباب. تصوير: مصطفى قاسمي

ابتعد الوصل بصدارة الترتيب العام لدوري السلة للرجال، بعدما تغلب على الشعب بنتيجة 125/58 في افتتاح لقاءات الدور الثالث للدور التمهيدي.

وانهى الوصل الفترات الثلاث بتفوق واضح وبنتيجة 39/18 و34/13 و32/،20 قبل ان يختم اللقاء لصالحه. ورفع الفهود بهذه النتيجة رصيده إلى 21 نقطة، وظل في الصدارة بفارق نقطتين عن الشارقة الذي فاز هو الآخر على النصر 66/56 في المباراة التي جمعتهما لحساب هذه الجولة.

وانهى النصر الفترة الأولى لمصلحته 19/14 وخسر في الثانية والثالثة 16/17 و8/19 وتعادلا في الفترة الرابعة 16/.16

وتراجع النصر بهذه الخسارة إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة ليتقدم الأهلي على حسابه للمركز الرابع بعدما فاز على الشباب 73/،70 وجاءت نتيجة فترات اللقاء 12/20 و14/18 و21/22 و16/10 ليرفع الأهلي رصيده الى 15 نقطة والشباب إلى 17 نقطة.

أسباب تراجع العميد
قال المشرف العام على فريق كرة السلة بنادي النصر عادل صقر أن تراجع نتائج النصر في الدور الثاني لدوري الرجال راجع لثلاثة أسباب رئيسة، وهي أننا «نلعب مبارياتنا في دوري الرجال بلاعب أجنبي واحد بعدما أصيب اللاعب الأميركي كارلوس تيرلو وفضلنا عدم عودة مواطنه ماركيز، حيث كانت عودته ستكلف النادي مبالغ طائلة فوق قدراته الحالية، بسبب الأزمة المادية التي يعاني منها في الوقت الراهن».

ثم إن «اللاعبين المواطنين قد مروا بظرف مختلف، ساهم بشكل سلبي في تراجع مستواهم، حيث أصيب طلال سالم في كأس نائب رئيس الدولة، وغاب إبراهيم عبيد عن المشاركة في المباريات لفترة طويلة بسبب التحاقه بصفوف المنتخب وعدم قيام مدرب المنتخب بوضعه في القائمة الأساسية او الاحتياطية، بجانب طلال مصبح الذي احتجز بعمله في القوات المسلحة لفترة 10 أيام غاب خلالهم عن التدريبات، ما جعله بحاجة لاستعادة لياقته البدنية والفنية».

وبين «ما زاد من معاناة فريق النصر وأثر في نتائجه توتر العلاقة بين المدرب وعدد كبير من لاعبي الفريق، وانتقاده الدائم بصورة أثرت في معنوياتهم وانعكست سلبا على مردودهم داخل ارض الملعب».

واوضح «لاعبونا ما زالوا هواة، ولم تصل مداركهم بعد لتفهم انتقاد المدرب لأسلوب أدائهم، وهو ما أحدث شرخا كبيرا في العلاقة بين المدرب واللاعبين، لكن ما نود تأكيد أن المدرب على المستوى الفني أكثر من رائع».

وأضاف «سيكون من الصعب علينا في هذا التوقيت أن نجري أي تغييرات على الطاقم الفني لفريق النصر، وسنحاول الاجتماع مع المدرب خلال الساعات القليلة المقبلة في وجود المشرف العام على الألعاب الجماعية ضرار بالهول من اجل محاولة رأب الصدع بين المدرب واللاعبين، وعودة العلاقة بينهما لسابق عهدها والتي نتج عنها فوز الفريق بكأس نائب رئيس الدولة». وكان النصر قد حاز المركز الرابع في دورة دبي الدولية رقم .20

طباعة