سبيت خاطر: خروجي من العين كان صعباً

سبيت خاطر يغيب عن لقاء عجمان بسبب الإيقاف. تصوير: مجدي إسكندر

أكد النجم سبيت خاطر أن انتقاله من العين الى فريقه الحالي الجزيرة كان صعباً بسبب العشرة الطويلة التي قضاها مع الفريق، وانه احتاج لوقت طويل قبل ان يتأقلم مع بيئته الجديدة في فريق العنكبوت.

واعتبر سبيت في حديثه لـ«الإمارات اليوم» أنه غير راضٍ عن مستواه مع الجزيرة في الفترة الماضية، وقال انه لم يستخدم سوى 60٪ من قدراته، واعداً جمهور العنكبوت بالظهور بمستواه الحقيقي في مباريات الدور الثاني من دوري المحترفين وبطولة آسيا للمحترفين.

وسيغيب سبيت عن لقاء الجزيرة أمام عجمان يوم غد الجمعة ضمن الجولة 11 من دوري المحترفين بسبب الايقاف.

وقال «أمامنا بطولتان مهمتان هما إياب دوري المحترفين ودوري ابطال اسيا، والجزيرة يملك كل عناصر النجاح من إمكانات ولاعبين وجهاز فني مقتدر بقيادة المدرب البرازيلي ايبل براغا الذي استطاع ان يجعل الجزيرة الاقوى في الساحة المحلية، حتى بات يتطلع لحصاد ثمار الموسم كؤوساً وانجازات».

وأرجع عدم ظهوره بمستواه المعروف حتى الان الى عملية انتقاله من العين الى الجزيرة التي كان يعتبر انها ستكون سهلة عليه، لكن «على العكس تماماً واجهت صعوبة كبيرة في التأقلم مع بيئتي الجديدة رغم توفير السبل الكفيلة بالنجاح من إدارة الجزيرة والتعامل الراقي مع اللاعبين والجهاز الفني».

واوضح «لقد امضيت 11 سنة من الود والعشرة في العين وهذه من الصعب تجاوزها بسرعة، وحالياً استطعت التأقلم اكثر، واستطيع القول إنني سأقدم نتاج خبرتي لمساعدة الجزيرة في تحقيق البطولات حتى اعتبر نفسي قد أضفت شيئاً للجزيرة».

وعن الخروج من بطولة كأس رئيس الدولة، أكد سبيت أن فريقه كان من الممكن أن يحسم المباراة أمام الوحدة، ويعبر إلى نصف النهائي لكن الحظ ابتسم للوحدة في ركلات الجزاء، وقال «لا نملك غير ان نهنئ الوحدة على تأهله خصوصاً انه جاء بعد مباراة قوية من الناحية التكتيكية والفنية بين الطرفين وكانت كفتها متساوية اجمالاً».

ورشح سبيت خاطر العين والوحدة لبلوغ المباراة النهائية من كأس رئيس الدولة، إلا أنه تمنى أن يخطف العين اللقب.

وأضاف «أمامنا الآن بطولتان مهمتان هما دوري المحترفين الذي نتصدره ودوري ابطال اسيا الذي يشارك فيه الجزيرة للمرة الاولى، وكما ذكرت في البداية فإن العنكبوت يملك كل عناصر النجاح للوصول الى منصات التتويج في المسابقتين وسنقاتل بقوة من اجل الظفر بهما».

واشاد النجم الجزراوي بالاسلوب الذي يتبعه المدرب ابل براغا في قيادة الفريق ، وقال «اعتبره من افضل المدربين من حيث التعامل الشخصي او الاساليب التدريبية التي يتعامل بها او من ناحية التوظيف الجيد للاعبين والدليل الوضع الفني المتميز الذي يعيشه الجزيرة».

واكد سبيت ان غيابه عن مباراة الغد ليس مؤثراً في فريقه لوجود وفرة في العناصر القادرة على تقديم المستوى المتميز، لكنه حذر من فريق عجمان الذي وصفه بالقوي، مبيناً ان المرحلة المقبلة في بطولة الدوري لا تحتمل خسارة أي نقطة بالذات على ملعب الجزيرة الذي يضع تحقيق البطولة هدفاً رئيساً هذا الموسم.
طباعة