فالدي «فاكهة غير موسمية» في العين

فالديفيا سجّـل هدفاً وصنع هدفين في لقاء السماوي. تصوير: سالم خميس

طار الزعيم فرحاً بالتأهل الى الدور نصف النهائي من كأس صاحب السمو رئيس الدولة بكرة القدم، بعد فوز بشق الأنفس على بني ياس 3/2 أول من أمس.

واحتاج العين الى شوطين إضافيين لتخطي عقبة السماوي الذي أقصى الأهلي «حامل اللقب» من المسابقة في دور الـ.16

وقدم الفريقان مستوى متميزاً، فبدأ بني ياس بالتسجيل في الدقيقة «34» عن طريق بابا جورج، وعادل التشيلي فالديفيا للعين في الدقيقة «75»، وأضاف اسماعيل احمد هدف التقدم في الدقيقة «78»، غير أن ديارا عادل النتيجة لبني ياس في الدقيقة «83».

ولجأ الفريقان الى الشوطين الإضافيين وخلالهما تمكّن مهاجم العين فيصل علي من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة «120».

ويدين البنفسج في فوزه الصعب الى النجم فالديفيا الذي يعدّه الجمهور فاكهة العين التي لا ترتبط بموسم معين وتفرض ظهورها القوي بقوة في مختلف المسابقات.

وقدّم اللاعب مستوى متميزاً طوال المباراة وقاد فريقه الى الدول قبل النهائي بعد مجهود وفير وتمريرات رائعة صنعت الفوز للعين.

وكان فالديفيا قد سجل هدف التعادل للعين من كرة ثابتة لعبها من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس بني ياس أيوب عمر التصدي لها بعد ان نفذها فالدي بدقة وسرعة فائقة.

ولم تتوقف إبداعات فالديفيا عند الهدف الأول بل واصل تحركاته الايجابية، وفي الوقت الذي فرض عليه دفاع بني ياس رقابة لصيقة تراجع الى وسط الميدان ليصنع الألعاب والأهداف الى زملائه، حقق الزعيم من خلالها الهدفين الثاني والثالث.

وإذا كان فالديفيا هو أبرز لاعبي العين في هذه المباراة فإن فريق بني ياس تمكن من تقديم كرة جماعية لا تعتمد على النجم الواحد، ويُعد الفريق بأكمله إضافة الى الجهاز الفني هو النجم الأول في صوف الفريق.

ويحسب لبني ياس عدم رهبته من العين صاحب التاريخ الطويل والإنجازات الكثيرة، وخوضه المباراة بخطة هجومية وأداء متمكن من اللاعبين وانتشار ايجابي في كل أرجاء الملعب.

وقدم التونسي لطفي البنزرتي صورة طيبة للمدرب العربي المتمكن الذي نجح باقتدار في قيادة الفريق طوال الـ120 دقيقة، وتمكّن من فرض سيطرته وطريقة لعبه على فريق بحجم العين الذي يضم بين صفوفه أفضل وأغلى اللاعبين في الدوري المحلي.

وينافس بني ياس أندية الدرجة الأولى في حجز إحـدى بطاقتي التأهل الى دوري المحترفين في الموسم المقبل، حيث يتصـدر حالياً ترتيب فرق المسابقة برصيد 34 نقطة بفارق 10 أهداف عن الفجيرة الثاني.



شايفر سعيد بعزيمة لاعبيه
البنزرتي: فوز السماوي على الأهلي لم يكن مصادفة

خالد صديق ــ دبي
بدت علامات الرضا واضحة على وجه مدربي العين وبني ياس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد مواجهتهما، أول من أمس، التي استمرت 120 دقيقة وأسفرت عن فوز الزعيم 3/2 وتأهله الى الدور قبل النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال الالماني شايفر المدير الفني لفريق العين إن فريقه تحلى بالإصرار والرغبة القوية في الفوز والتأهل الى الدور قبل النهائي.

وأضاف «بني ياس قوي ويستحق التأهل عن مسابقة الدرجة الأولى الى دوري المحترفين لما يتمتع به من عناصر قوية».

وتابع «مباريات الكأس دائماً تكون مليئة بالمفاجآت وتتطلب قدراً كبيراً من الحذر والترقب، وأعتقد أننا قمنا بفك العقدة وانتقلنا الى الدور نصف النهائي».

وفي المقابل، قال التونسي لطفي البنزرتي مدرب بني ياس إن «لاعبيه قدموا مستوى متميزاً وكانوا نداً قوياً لفريق العين صاحب الاسم والمكانة الكبيرة في كرة القدم الإماراتية».

وأوضح «الأداء القوي الذي قدمناه امام العين وخسارتنا في الدقيقة 120 من المباراة التي كانت تتجه الى ركلات الترجيح يؤكدان أن تأهلنا لهذا الدور من مسابقة كأس رئيس الدولة على حساب الأهلي لم يكن صدفة وجاء عن استحقاق».

وأشاد البنزرتي بلاعبيه، وقال إن «الفريق وقع في بعض الأخطاء بعدم التركيز في الجانب الهجومي وإهدار الفرص، وبعض اللاعبين لم يكونوا جاهزين 100٪ مثل ذياب عوانة وعبدالرحمن بسبب ابتعادهم عن الفريق لفترة طويلة».

واختتم «لا أطلب من لاعبي الفريق اكثر من المستوى الذي قدموه خصوصاً انهم واجهوا فريقاً بحجم العين».

ليس في يومه

من جهته، قال مدير فريق العين ماجد العويس إن «فريق العين لم يكن في يومه بدليل أن بني ياس سجل هدفين في مرماه».

وأضاف «المهم هو الفوز والتأهل وعدم الخروج من البطولة، وأعتقد أن لاعبي بني ياس قدموا عرضاً كبيراً وأتمنى لهم التأهل الى دوري المحترفين».

وقال مساعد مدرب العين المغربي رشيد بن محمود إن فريقه «واجه منافساً قوياً وعنيداً، وإن الهدف من المباراة قد تحقق بصرف النظر عن الاداء في الملعب».

تصريحات

سيف: السماوي يستحق الاحترام

أكد لاعب العين سيف محمد ان فريق بني ياس قدم مستوى طيباً ونجح في مجاراة العين طوال المباراة.

وقال إن «المباراة كانت صعبة على الفريقين للمستوى الجيد الذي ظهر عليه فريق بني ياس، الذي احترمه على الأداء، ونتمنى له التوفيق والتأهل الى دوري المحترفين لأنه يستحق ذلك بعد المستوى المتميز الذي لعب به المباراة».

أيوب عمر: طردي أسهم في الهزيمة

اعتبر حارس مرمى بني ياس ايوب عمر ان البطاقة الحمراء التي حصل عليها في الشوط الإضافي الأول أسهمت في الخسارة التي تلقاها فريقه من العين. وقال ان «جميع لاعبي الفريق ومن ورائهم الجهاز الفني تحلوا بروح الفوز وقدموا ادءً جيداً طوال المباراة، والخروج من دور الثمانية لكأس رئيس الدولة ليس نهاية المطاف، خصوصاً أن الفريق قدم عرضاً طيباً أمام فريق في حجم وإمكانات العين».

معتز: لم نقدّم أداءً جيداً

قال حارس مرمى فريق العين معتز عبدالله إن فريقه لم يقدم الأداء المتوقع أمام بني ياس في كأس رئيس الدولة.

وأوضح «رغم ذلك، فإن جميع اللاعبين لم يقصروا وتحلوا بالإصرار على الفوز والتأهل الى الدور قبل النهائي من الكأس التي لها مكانة كبيرة في قلوب اللاعبين». وأكد معتز ان «توقف الدوري لفترة طويلة ووجود عدد كبير من لاعبي العين في صفوف المنتخب الوطني وعدم مشاركة الدوليين مع زملائهم في المباريات التي خاضها الفريق خلال المرحلة الماضية تسبب في تراجع أداء الفريق خلال مواجهة بني ياس».

طباعة