«فيصل» الزعيم يكسر عناد «السماوي»

بني ياس أرهق العين لـ120 دقيقة قبل أن يودع الكأس. تصوير: سالم خميس

تمكن فريق العين من التأهل إلى الدور قبل النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة بعد تغلبه مساء أمس على بني ياس في مباراة امتدت أربعة أشواط بنتيجة3/.2 وكان الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب النصر قد انتهى بالتعادل 2/.2 وفي الشوط الرابع من المباراة تمكن مهاجم العين فيصل علي من إضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة .120

وكانت الدقائق الاولى من المباراة قد خلت من الفرص الضائعة بسبب تحفظ الفريقين، ورغبة كل منهما في جس نبض الفريق المنافس، وعدم المجازفة الهجومية. وافتقد هجوم العين للتركيز المطلوب، وأهدر فالديفيا ودياز وعلي الوهيبي الكثير من الفرص التي لاحت للفريق. وفي المقابل لعب فريق بني ياس بخطة متوازنة دفاعيا وهجوميا، وبدا الفريق متماسكا من بداية المباراة،حيث ظهر الثبات والتمركز الجيد على افراد خط الدفاع،في ما كان خط الهجوم نشطا وفعالا، ولم يتوقف، وارهق مدافعي العين كثيرا. واستفاد بني ياس من سيطرته على المباراة، حيث نجح لاعبه بابا جورج في تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 33 من انفراد بحارس العين معتز عبدالله، وانتهت الكرة في شباك العين ليتقدم بني ياس ويحقق المفاجأة التي لم يكن يتوقعها الكثيرون.

وحاول فريق العين التعويض وأجرى شايفر تغييره الاول بنزول فيصل علي بدلا من رامي يسلم من اجل تحقيق زيادة هجومية تمكن الفريق من تسجيل هدف التعادل، لكن صلابة دفاع بني ياس وتألق الحارس ايوب عمر حالا دون ذلك. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كثف العين من هجومه وضغط بشدة لتحقيق التعادل قبل انتهاء هذا الشوط، واهدر فالديفيا ودياز أكثر من فرصة بسبب الاستعجال في انهاء الهجمات، وعدم التركيز امام مرمى المنافس، واستمر الضغط العيناوي حتى اطلق حكم المباراة علي الملا صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم بني ياس بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل العين اندفاعه الهجومي وتقدم لاعبو خط الوسط لمساندة المهاجمين، لكن المحاولات العيناوية تحطمت امام الدفاع الحصين لبني ياس. وتحرك المحترف التشيلي فالديفيا كثيرا وتحرر من المراقبة اللصيقة التي فرضت عليه، وتراجع الى منتصف الملعب لبناء هجمات سريعة وتوصيل الكرة الى فيصل علي ودياز. وفي الوقت الذي كان فيه العين مسيطرا على مجريات المباراة لاحت لبني ياس اكثر من فرصة، وساهم الاندفاع الهجومي للاعبي العين في وجود مساحات كثيرة في خط الدفاع، لكن مهاجمي بني ياس لم يستغلوها بالشكل المناسب، واكتفوا بالهدف الوحيد الذي سجله بابا جورج.

واسهم الضغط العيناوي في هدف التعادل الذي سجله فالديفيا في الدقيقة 75 من ضربة ثابتة من خارج منطقة الـ.18 ولم يتوقف العين عن التعادل، بل تمكن بعد ثلاث دقائق من هدف فالديفيا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اسماعيل احمد الذي استقبل عرضية فالديفيا، ولعب كرة رأسية قوية سكنت شباك حارس بني ياس ايوب احمد في الدقيقة 78 ليتقدم العين 2/.1

واستمر الاداء الهجومي من الفريقين دون توقف وتمكن بني ياس من ادراك التعادل عن طريق ديارا الذي انفرد بمعتز عبدالله وسدد في الشباك ليتعادل الفريقان في الدقيقة 83 بهدفين لمثلهما لينتهي الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل 2/،2 ويحتكم الفريقان للوقت الاضافي. وشهد الشوط الإضافي الاول طرد حارس بني ياس ايوب عمر، ودفع مدرب الفريق لطفي البنزرتي بالحارس البديل محمد احمد بدلا من ذياب عوانة ليعوض ايوب عمر ويكمل بني ياس الدقائق المتبقية بـ10 لاعبين فقط، ويتمكن مهاجم العين فيصل علي من تسجيل الهدف الثالث للعين في الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني، ليتأهل العين الى الدور قبل نهائي لكأس رئيس الدولة.

طباعة