«نصف» نهائي مهرجان طائرة السيدات وصلاوي

لاعبة الوصل دينا اسل تحاول إسقاط الكرة خلف حائط الصد. تصوير: عماد علاء الدين

تأهل فريقا الوصل «أ» و«ب» مع فريق زوباس الإيطالي إلى الدور نصف النهائي لبطولة مهرجان دبي الدولية السادسة للكرة الطائرة للسيدات المقامة حالياً تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات.

وبقيت البطاقة الرابعة لنصف النهائي حائرة بين الجزيرة وأذربيجان في الجولة الرابعة والأخيرة لمباريات المجموعة الثانية التي أقيمت مساء أمس.

وتقام اليوم مباريات الدور نصف النهائي من البطولة التي يستضيفها الوصل حين يلتقي زوباس الإيطالي متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية الساعة السابعة والنصف مساء تليها مباراة الوصل «أ» مع أول المجموعة الثانية، وتبدأ الساعة التاسعة مساء.

وضمن الوصل «أ» وزوباس التأهل عن المجموعة الأولى على حساب القلمون اللبناني وسموحة المصري عقب الجولة الثالثة لمباريات المجموعة التي شهدت فوز الإمبراطور على القلمون 3/1 بعد مباراة قوية مساء أول من أمس بينما تغلب زوباس على سموحة بثلاثة أشواط نظيفة وبسهولة تامة.

وفي المجموعة الثانية ضمن الوصل «ب» التأهل بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وتغلب على تلمسان الجزائري بثلاثة أشواط نظيفة، وودع الفريق الجزائري المنافسة، وعزز الجزيرة حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بفوزه الثمين على جامعة آزاد بثلاثة أشواط نظيفة ليخرج آزاد مع تلمسان من المنافسة التي انحصرت بين الجزيرة وأذربيجان.

وواجه الوصل (أ) مقاومة شديدة من فريق القلمون اللبناني لكن تصميم وإصرار لاعبات الوصل على تحقيق الفوز ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب كانت لها الكلمة العليا في المباراة وحسم الوصل الشوط الأول لصالحه 25/22 قبل أن يحسم الشوط الثاني بسهولة 25/16 لكن القلمون حقق الصحوة في الشوط الثالث وفاز به 25/15 ليضيق الفارق، لكن الوصل كانت له كلمة الحسم في الشوط الرابع وفاز 25/.22 وخاض الوصل المباراة بتشكيلة أغلبها من اللاعبات المواطنات قدمن أداءً قوياً يعكس تطور مستواهن، ورفع الفوز رصيد الوصل إلى سبع نقاط ضمن بها المركز الثاني في المجموعة خلف زوباس المتصدر برصيد ثماني نقاط.

وكان زوباس ضرب بقوة في مواجهة سموحة ولم يجد صعوبة تذكر في حسم المباراة بسهولة وفاز 25/6 و25/4 و25/،8 واستغرقت المباراة 42 دقيقة فقط لتسجل أسرع مباراة في البطولة، وحل القلمون في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وجاء سموحة رابعاً بلا رصيد من النقاط.

وضمن الوصل «ب» الظهور في المربع الذهبي بعدما تغلب على تلمسان وبلغ النقطة التاسعة وتصدر المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة، وحسم الوصل «ب» الأشواط بنتائج 25/16 و25/15 و25/،9 وفي المجموعة نفسها واصل الجزيرة انتصاراته وحقق فوزه الثاني وبلغ النقطة السادسة بتغلبه على آزاد بنتيجة واحدة في الأشواط الثلاثة 25/،18 وتقدم الجزيرة للمركز الثالث في المجموعة متأخراً عن أذربيجان بفارق نقطة واحدة وودع آزاد المنافسة بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط وخرج تلمسان بلا رصيد من النقاط.
طباعة