براغا متشوّق للقاء الوحدة ومتفائل بعودة توني

براغا حدد هدفه. تصوير: مجدي اسكندر

أبدى مدرب فريق الجزيرة، البرازيلي ابل براغا تشوقه إلى مواجهة الوحدة في ربع نهائي كأس رئيس الدولة مساء اليوم بمدينة زايد الرياضية. وقال «أنا معجب بفريق الوحدة الذي أحببت مباراة فريقي الأولى معه في استهلال بطولة الدوري. وظللت أتحدث عنها دائما. وهو فريق قوي وجيد ويضم مجموعة متميّزة من اللاعبين. ومباراتنا معه ستكون متكافئة ومباريات الكأس لا تقبل إلا فائزا واحدا، وأعتقد أن الأقل أخطاء سيضمن عبور الدور قبل النهائي. وأضاف «عملنا بشكل قوي بداية الأسبوع الماضي، قبل ان نعود إلى التدريبات العادية. ونعاني من بعض الإصابات، لكن الخبر السعيد هو عودة المهاجم الايفواري توني إلى الملاعب، حيث من الوارد جدا ان ادفع به أساسيا أمام الوحدة لتعويض غياب رفائيل سوبيس الموقوف». وعن الثلاثي الدولي علي خصيف وعبدالسلام جمعة وخالد سبيل، أكد مدرب الجزيرة أن الأخير خارج حساباته لغيابه عن المشاركة في المباريات طيلة الأسابيع الثلاث التي قضاها مع المنتخب.

ورأى براغا ان «انقطاع أي لاعب عن فريقه لفترة طويلة أمر غير ايجابي، ويصعّب عمل المدرب حتى يعود وينسجم مع بقية عناصر الفريق، وهذا وضع غير سهل يعاني منه الوحدة أيضاً، ومن المفترض أن يكون وجود اللاعب مع المنتخب لفترة أربعة أيام، ثم يعود إلى ناديه، لأن التجهيز الأساسي للاعب الدولي يكون في النادي، وفضلاً عن ذلك فإن عودة الدوليين إلى فرقهم تكون على حساب لاعبين تدربوا جيدا في غيابهم».

وعن الأسلوب الذي سيعتمد عليه أوضح أن طريقته المعهودة بالمبادرة الهجومية لن تتغيير، لكن التغيير سيكون في بعض العناصر بدخول بعض اللاعبين إلى التشكيلة.

يذكر أن المجموعة الأساسية التي ظلت تمثل الفريق الجزراوي دائما ستكون حاضرة في المباراة بمن فيهم علي خصيف وعبدالسلام جمعة اللذان انضما إلى التدريبات عقب عودتهما من المنتخب مباشرة.

ومن المتوقع أن يدفع براغا علي خصيف وروزاريو وراشد عبدالرحمن وسالم مسعود وعبدالله موسى وعبدالسلام جمعة وسبيت خاطر وصالح عبيد ودياكيه وعبدالله قاسم (توني).

وأكد براغا ان الوحدة مدجج بالنجوم المحليين بشير سعيد وإسماعيل مطر وعبدالرحيم جمعة ومحمد الشحي ومحمود خميس والأجانب بنغا والرباطي وعلى صلاح، فضلا عن ان الفريق كله نجوم. كما ان الجهازي الفني ووضع الفريق الفني أفضل من السابق وبعيدا عن الإضافات التي حصلت بضم بعض اللاعبين فإن الوحدة اصلا فريق متميز.

دياكيه: الأفضل سيكسب
قال نجم فريق الجزيرة ابراهيم دياكي ان مواجهة اليوم بين الوحدة والجزيرة ستكون قوية وصعبة على الطرفين لتميّزهما فنيا وعناصر، مؤكدا ان الافضل في المباراة سيفوز بها مؤملا ان يوفق وزملاءه في اسعاد جمهور العنكبوت.

وأضاف ان الجزيرة جاهز تماما لتقديم افضل ما عنده في المباراة وتأكيد عودته القوية للمنافسة على جميع الجبهات ورغم بعض النقص بسبب الإصابات او الإيقاف فإن ما يميّز الفريق هذا الموسم وجود مجموعة جيدة من اللاعبين قادرة على سد النقص في أي مركز.

طباعة