الشـباب يبحث عن آخــر بطاقــة في الشارقة

الشباب يسعى لتأكيد تفوقه على الشارقة. تصوير: أشرف العمرة ــ أرشيفية

تنطلق اليوم مباريات الجولة السادسة الاخيرة من الدوري الاول لكأس المحترفين بكرة القدم، حيث يلتقي الشباب مع الشارقة بملعب الشباب الساعة الخامسة مساء، وفي التوقيت نفسه يلعب الظفرة مع الوحدة على ملعب الظفرة ضمن المجموعة الأولى، ويتقابل الشعب مع الجزيرة على ملعب الشعب الساعة الثامنة مساء وفي التوقيت نفسه يلعب الخليج مع الوصل على ملعب الخليج.

وتختتم مباريات الجولة غدا، عندما يتقابل العين مع الأهلي في العين الساعة الخامسة مساء ويلعب النصر مع عجمان في التوقيت نفسه، على ملعب النصر في المجموعة الثالثة.

وتخطف مباراتا المجموعة الأولى كل الأضواء اليوم، حيث تحددان هوية الفريق الرابع في المربع الذهبي للبطولة التي تقام من دون مشاركة اللاعبين الدوليين ويسمح فيها لكل فريق بالدفع بأربعة لاعبين محترفين ضمن التشكيلة الأساسية.

وكان الجزيرة أول المتأهلين عن المجموعة الثانية، ولحق به العين عن المجموعة الثالثة، ويبقى ممثل المجموعة الأولى، إضافة إلى الفريق الحاصل على لقب أفضل ثان في المجموعات الثلاث الذي قد يحسم أيضا اليوم لمصلحة المجموعة الأولى.

ويقام الدور نصف النهائي للبطولة بنظام الذهاب والإياب ويصعد الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة أبو ظبي.

البطاقة الرابعة

تتجه أنظار كل عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعبي الشباب في دبي، والظفرة في المنطقة الغربية، لمعرفة هوية الفريق الرابع المتأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة، عندما يحل الوحدة ضيفا على الظفرة، بينما يستضيف الشباب الشارقة.

وضمن الوحدة التأهل للدور قبل النهائي وبات الطرف الثالث في المربع الذهبي بعدما تصدر المجموعة الأولى، حيث تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة حتى في حالة خسارته اليوم أمام الظفرة وفوز الشباب سيضمن العنابي التأهل كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث، بينما لا بديل أمام الشباب غير الفوز على الشارقة لضمان التأهل مباشرة من دون انتظار نتائج الغد.

ويحتل الشباب المركز الثاني في المجموعة برصيد تسع نقاط وفوزه اليوم وخسارة الوحدة يضعه في الصدارة، أما فوزه وفوز الوحدة فيعني صعوده كأفضل ثان في المجموعات الثلاث.

وفي المقابل، تمثل المباراتان تحصيل حاصل للظفرة والشارقة، بعدما ودعا المسابقة في الجولة الماضية.. ويحاولان استغلال المباراة كتجربة شبه ودية استعدادا لمباريات الدوري الأهم في الفترة المقبلة.

وكان الوحدة والشباب تعادلا في مباراتهما معا في الجولة الماضية من دون أهداف في أبوظبي وسبق أن تعادلا في لقاء الذهاب 3/3 بينما سبق للوحدة أن فاز على الظفرة بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

ويسعى الشباب لتأكيد تفوقه على الشارقة في البطولة، بعدما اكتسحه 4/1 على ملعب الشارقة في لقاء الذهاب، وهو ما يدفع الشارقة لخوض مباراة اليوم لرد الدين للجوارح وتعويض الخسارة، خصوصاً أن الشارقة فشل في تحقيق أي فوز في البطولة حتى الجولة الأخيرة في الدور الأول ويتذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين فقط.

طباعة