مدرب العميد: الروح القتالية فتحت طريـــــق «النصر»

النصر راضٍ على مدربه باكسلدروف. تصوير: مصطفى قاسمي

 سيطرت حالة من الفرحة الكبيرة داخل غرفة ملابس النصر عقب الفوز العريض للعميد على الأهلي 3/1 في المباراة التي جرت مساء أول من أمس في ختام الجولة الخامسة لكأس المحترفين لكرة القدم. وظهرت علامات الرضا على مدرب الفريق الألماني فرانك باكسلدروف الذي امتدح لاعبيه وأشاد بروحهم العالية التي كانت كلمة السر في الفوز الكبير، وعلى النقيض سيطرت حالة من الصدمة والذهول على الأروقة الحمراء فلم يصدق أنصار الفرسان الخسارة بهذه الطريقة لاسيما وأنهم كانوا يحتاجون للفوز لمواصلة المنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة لكن بطاقة المجموعة الثالثة ذهبت للعين المتصدر، وبقي بصيص أمل للأهلي في المنافسة على التأهل كأفضل ثاني في المجموعات الثلاث.

وقال باكسلدروف: «الروح القتالية العالية للاعبي النصر كانت سبب الفوز العريض، وكنا نعلم أن مواجهة الأهلي لن تكون سهلة خصوصاً بعدما حقق فوزين كبيرين على عجمان ولعبنا بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم شعارها تقارب الخطوط ونفذ اللاعبون المطلوب منهم بشكل جيد، وهدفنا من البطولة كان واضحاً وهو تجهيز الفريق لمشوار بطولة الدوري».

وأضاف «لدينا أهداف قصيرة الأمد تتعلق بتحسين عروض الفريق في المرحلة المقبلة من مشوار الدوري وأهداف طويلة الأمد تتعلق ببناء فريق للنصر قادر على الدفاع عن اسم النادي العريق في المستقبل، وأرى أن إدارة النادي متجاوبة إلى حد بعيد وترغب في تحسين وضع الفريق وهناك تفاهم كبير بيننا وندرس الامكانات المتاحة واللاعبين الذين يمكن الاستفادة من خدماتهم طبقاً لحاجة الفريق في المراكز التي تعاني نقصاً».

وتابع باكلسدروف: «النصر يضم لاعبين متميزين وأحاول تحقيق المزيد من الانسجام بينهم في الفترة المقبلة من خلال مزيد من الانضباط الذي كان سمة أداء الفريق في مواجهة الأهلي لاسيما في الشوط الثاني حيث لم أكن مقتنعاً بما قدمه الفريق في الشوط الأول».

واستطرد: «سنعمل على الاستفادة من هذا التفوق وتعزيز حالة الانسجام بين جميع اللاعبين عند عودة بقية اللاعبين حيث يغيب عن الفريق أكثر من خمسة لاعبين أساسيين نتوقع أن تكون عودتهم إضافة فنية جيدة للفريق ككل».

هيسك حزين

وبدوره عبر مدرب الأهلي التشيكي ايفان هيسك عن حزنه بسبب الخسارة الثقيلة وقال: «السبب الرئيس في ما حدث يعود للثقة الزائدة التي أثرت في مردود اللاعبين رغم أنني حذرتهم قبل المباراة وقلت إن الفوزين الكبيرين على عجمان لا يجب أن يؤثرا في التركيز المطلوب لمواجهة النصر خصوصاً وأنه يتطور بشكل واضح رغم خسارتيه أمام العين وقلت لهم إن المواجهة لن تكون سهلة خصوصاً وأنهم سيلعبون لإثبات الذات». وأضاف «لم يقدم اللاعبون المستوى المعهود خصوصاً في الثلث الهجومي وهو ما سبب حالة من عدم التركيز أمام المرمى كما لم يظهر بعض اللاعبين بالصورة المتوقعة ومع بداية الشوط الثاني حاولنا إجراء تغييرات فنية وتكتيكية وسحب لاعبين والدفع بآخرين غير أن النصر استطاع أن يعزز تفوقه بهدف ثانٍ في توقيت قاتل واعتقد أن لاعبي الأهلي لم يلعبوا بروح قتالية ورغبة في الفوز ما عزز من تفوق النصر الذي قدم لاعبوه مستوى طيباً واستطاع أن يحقق الفوز وكان يستحقه بلا شك». وطالب هيسك لاعبيه بمزيد من الجهد والعمل الشاق في المرحلة القادمة لاسيما وأنها تشهد مواجهة قوية أمام العين في ختام الدور الأول لكأس المحترفين والاستعداد بكل قوة للدوري وقال: «مشوار الدوري لن يكون سهلاً ويحتاج لمزيد من الجهد والتركيز في كل مباراة ونحاول تجهيز المصابين للحاق بالفريق قبل استئناف مباريات الدوري».

طباعة