أندية تتسابق لتبديل لاعبيها الأجانب

لاعب الوحدة سابقاً مراد عيني. تصوير: جوزيف كابيلان

 تبدأ اعتباراً من صباح اليوم الخميس فترة الانتقالات والتسجيلات الشتوية للاعبين المواطنين والاجانب في دوري المحترفين لكرة القدم وكذلك في مسابقة دوري الهواة حيث تستمر حتى الاربعاء 11 فبراير المقبل.

ويتجه عدد كبير من اندية دوري المحترفين للاستفادة من فترة التسجيلات في استقطاب عدد من اللاعبين الاجانب، ومن بين هذه الاندية نادي الوحدة الذي سيقوم رسمياً اليوم بتسجيل اللاعب المغربي امين الرباطي مكان مراد عيني وسيسجل كذلك اللاعب السنغالي تاركولي بديلاً للبرازيلي باربوسا، فيما سيبقي الوحدة على محترفه البرازيلي بينغا بعد ظهوره بمستوى مميز في الفترة الماضية اضافة لوجود التونسي كريم العواضي. ويبحث الشعب عن لاعب اجنبي مكان لاعبه السابق السيراليوني محمد كالون، ورغم ان الشعب سعى لاستقطاب المغربي عبدالسلام بنجلون لكنه صرف النظر عنه لاسباب صحية، كما يخطط الشعباوية ايضاً في إيجاد بديل مميز للغاني جودين اترام وهناك اتجاه داخل نادي الشباب في تجديد محترفيه لاسيما في اعقاب اخفاق الفريق في الدور الاول لمسابقة دوري المحترفين.

وينتظر ان يقوم النصر كذلك في استقطاب لاعبين بدلاً عن الايرانيين رضا عنايتي ومحمد نصرتي وكذلك الوصل الذي يبحث عن بديل للاعب الايفواري زيكا.

وفي الجانب الاخر فإن هناك بعض الاندية لاتفكر في اجراء أي تغييرات في لاعبيها الاجانب.

أواعلن اتحاد الكرة أن اللوائح لاتسمح بأي استثناء في موضوع التسجيل خارج الفترة المذكورة وفقاً للمادة ٩١ من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين التي نصت على استثناء اللاعب المحترف الذي ينتهي عقده مع ناديه قبل انتهاء فترة التسجيل المقررة، فقد سمحت بتسجيله بموافقة لجنة اوضاع وانتقالات اللاعبين والتي عليها أن تأخذ بعين الاعتبار في اتخاذ قرارها مدى تأثير ذلك في سلامة المنافسة الرياضية بين الأندية المختلفة.

طباعة