رونالدو يرسل البرتغال لنهائي بطولة أوروبا

سجل كريستيانو رونالدو هدفا وصنع آخر لناني دون قصد لتفوز البرتغال 2-صفر على ويلز وتبلغ نهائي بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم المقامة في فرنسا.
وبعد شوط أول حفل بالتوتر وغلب عليه الجانب الخططي كسر رونالدو الذي تعرض لانتقادات لعدم تقديم أدائه المتميز المعهود في البطولة حالة الجمود في الدقيقة 50 من ضربة رأس بعدما ارتقى بشكل رائع لتمريرة زميله رفائيل جيريرو العرضية المتقنة ليضعها في الشباك.
وهو ثالث أهدافه في النسخة الحالية ليعادل رقم ميشيل بلاتيني القياسي البالغ تسعة أهداف في نهائيات بطولة أوروبا.
وبعدها بثلاث دقائق سدد رونالدو الكرة ليحول ناني اتجاهها الى شباك الحارس وين هينيسي ويكتب النهاية لمسيرة بارزة لويلز في أول مشاركة لها ببطولة كبرى منذ عام 1958.
وستلتقي البرتغال - التي خسرت نهائي 2004 على أرضها أمام اليونان - مع الفائز من مواجهة ألمانيا وفرنسا البلد المنظم في النهائي يوم الاحد المقبل.
وقال رونالدو الذي بكى بعد خسارة فريقه أمام اليونان في النهائي قبل 12 عاما "أتمنى أن ترتسم الابتسامة على وجوهنا بعد النهائي هذه المرة وأن تكون دموع الفرحة في النهاية."
وأضاف للصحفيين بعدما خرج منتصرا من المنافسة الثنائية مع زميله في ريال مدريد جاريث بيل لاعب ويلز "أحلم دائما بالحصول على لقب مع البرتغال، نقترب من هذا الأمر واعتقد اننا سنفعلها"
ورفع رونالدو وناني حصيلتهما من الأهداف في البطولة إلى ثلاثة بعدما فازت البرتغال لأول مرة بمباراة خلال وقتها الأصلي في هذه النسخة من بطولة أوروبا.
وأجبرت ويلز منافستها على التزام الهدوء في الشوط الأول لكنها عجزت عن التعافي من صدمة الهدفين السريعين لتنتهي مغامرتها التي ألهمت الملايين في البلاد وتحول لاعبوها إلى أبطال.

 

تويتر