وفاة "مُزارع الزمالك" بكورونا.. ورسالة قوية من مرتضى منصور لـ "الجنايني"

كشف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن وفاة مسؤول الزراعة في النادي متأثراً بأعراض فيروس كورونا (كوفيد 19)، مشيراً إلى أنه أصدر قراراً بمنع دخول مدير الشؤون الإدارية وكل قطاع الزراعة إلى "القلعة البيضاء" لأن الأول كان على علم بالواقعة منذ 14 يوماً ولم يبلغ الإدارة، على حد تعبيره.

وقال مرتضى منصور لقناة "صدى البلد" المصرية، مساء الإثنين: "لدى علمي بالأمر قررت فصل مدير الشؤون الإدارية، ووجهت على الفور بعمليات تطهير للنادي، خصوصاً أن لدينا 400 عامل و500 من أفراد الامن غير الموظفين، كما تم مسح عينات لكل من خالطهم المتوفى وأجريت لهم فحوص، إذ تبين أن عدد المخالطين 25 فرداً من العاملين بالنادي".

وأوضح "للأسف، الناس تخجل من إصابتها بـكورونا، لذا أقول إلى عمرو الجنايني (رئيس اللجنة المؤقتة في الاتحاد المصري لكرة القدم) إنه يجب أن تكون عودة الدوري المصري بضمانات في ظل الأزمة، وقلت من قبل إننا نحتاج إلى حظر تجوال كامل حتى خامس يوم العيد مثلما فعلت الكويت".

وأضاف رئيس الزمالك أن اللاعبين كانوا معرضين للعدوى، قائلاً: "لو أن هذا المهندس كان قد أصاب الشخصين اللذين يقومان برش الملعب، فإن العدوى كانت ستتنقل للاعبي الزمالك"، في إشارة إلى أن اللاعبين مهددون بانتقال العدوى لهم في حال تقرر عودة الدوري المصري بلا ضمانات من اتحاد الكرة باستئناف المنافسات في مناخ صحي مناسب.

وتابع: "لقد كنت أول من أغلق النادي كإجراء احترازي لمواجهة خطر فيروس كورونا، وذلك قبل صدور قرار رسمي من الدولة بغلق الأندية أسبوعاً كاملاً، لأنني رجل مسؤول وعضو برلمان، وأتمتع بالحس السياسي والأمني".

وكانت الكرة المصرية تلقت الإثنين أيضاً نبأ وفاة مدرب حراس مرمى نادي بدر أحد أندية القسم الثالث محمد عبده، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

يذكر أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا في مصر حتى صباح اليوم الثلاثاء بلغ  9746 حالة، فيما لقي 533 شخصاً حتفهم بالفيروس، مقابل شفاء 2172 شخصاً.

 

 

طباعة