إصابة نجم كرة السلة الأميركية كيفن دورانت بفيروس كورونا

ذكر «موقع أثليتيك» أن لاعب بروكلين نتس كيفن دورانت أصيب بفيروس كورونا، بعد أقل من أسبوع على تعليق منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بسبب تفشي الوباء.

ونُقل عن دورانت لاعب فريق كل النجوم 10 مرات، قوله: «يجب على الجميع أن يأخذوا حذرهم، اعتنوا بأنفسكم وانعزلوا. سنمر بهذه العملية».

وقال نتس، في بيان بوقت سابق يوم الثلاثاء، إن أربعة من لاعبيه تم عزلهم، ويحظون بعناية الفريق الطبي، بعد أن جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية لفيروس كورونا، دون الكشف عن أسماء اللاعبين.

وانضم دورانت إلى نتس، الصيف الماضي، لكنه لم يشارك في أي مباراة، بعدما خضع لجراحة لعلاج إصابة في وتر العرقوب، مُني بها خلال نهائي الدوري الموسم الماضي، عندما كان ضمن صفوف جولدن ستيت وريورز.

وقال الفريق: «تتصل المؤسسة، الآن، بكل الأشخاص الذين خالطوا اللاعبين، ومن بينهم منافسون واجهناهم، أخيراً، ويعمل الفريق عن كثب مع السلطات الصحية».

وطلب الفريق من كل أفراده البقاء رهن العزل، ومراقبة وضعهم الصحي، والاتصال الدائم بالجهاز الطبي للفريق.

ولم تظهر الأعراض على ثلاثة لاعبين، بينما أظهر لاعب واحد بعض الأعراض للفيروس سريع الانتشار، بعد أيام من إعلان يوتا جاز إصابة اثنين من لاعبيه بالفيروس.

وكانت آخر مباراة لعبها نتس أمام ليكرز في لوس أنجليس بالعاشر من مارس، وفي اليوم التالي علق المسؤولون المسابقة حتى إشعار آخر، بعد أن تسبب الفيروس في فوضى عارمة بقطاع الرياضة على مستوى العالم.

وذكر موقع أثليتيك على الإنترنت، يوم الثلاثاء، أن كيفن دورانت لاعب بروكلين نتس أصيب بفيروس كورونا، بعد أقل من أسبوع على تعليق منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بسبب تفشي الوباء.

طباعة