تصويت الجمهور يحسم انضمام محمد صلاح إلى الفريق الأوروبي

    محمد صلاح في تحدي جديد ضمن فريق الاتحاد الأوروبي

    أعلن اتحاد اتحادات كرة القدم الأوروبية (UEFA) عن قائمة تضم 50 لاعباً من ضمن فريق العام 2019 لإختيار أفضل 11 لاعبًا في الموسم ، وسيتم اختيار الفريق من بين القائمة التي تضم اللاعب المصري ونجم ليفربول محمد صلاح عن طريق التصويت بالموقع الرسمي للاتحاد، وسيحسم التصويت تشكيلة الفريق الأوروبي الجديد.

    وياتي هذا التصويت بعد أزمة اللاعب الأخيرة مع الاتحاد المصري لكرة القدم لتصويت في جائزة أفضل لاعب، ولحق ذلك أزمة مع الجمهور المصري عقب حذف صفته كلاعب مصري في حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

    وكان محمد صلاح، قد احتل المرتبة السادسة لجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام، ولعب المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا دورًا مهمًا في مشوار ليفربول الأوروبي في الموسم الماضي ، حيث سجل هدفًا في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA وساهم أيضًا في فوز ريدز على تشيلسي في كأس السوبر UEFA.

    وذكر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه تم اختيار صلاح ليكون من بين 50 مرشحًا، ويرافقه 10 من زملائه في ليفربول. وللمفاجأة ، لم تشهد القائمة أيضًا وجود ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

    وأكد الاتحاد الأوروبي إن اختيار "فريق العام" سيكون عن طريق التصويت العام للجماهير، مع الإعلان عن الفريق يوم 9 يناير 2020

    ليفربول و أياكس يملكان نصيب الأسد

    سيطر طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على تشكيلة اللاعبين حيث يتواجد 10 لاعبين من فريق ليفربول في ترشيحات العام ويأتي بعده أياكس بثمان لاعبين ومانشستر سيتي 7 و برشلونة 5 و بايرن وتشيلسي 4 وتوتنهام 3.

    واللاعبون الـ50 حسب مراكزهم هم..
    حراسة المرمى : تير شتيجن – أندري أونانا – يان أوبلاك – إيديرسون – أليسون بيكر.
    خط الدفاع : يان فيرتونجين – فان دايك – تاليافيكو – روبيرتسون – راموس – بيكيه – لابورت – كوليبالي – كيميتش – خوسيه خيمينيز – دي ليخت – دالي بليند – أزبليكويتا – ألكساندر آرنولد – جوردي ألبا.
    خط الوسط : حكيم زياش – فينالدو – فان دي بيك – بيرناردو سيلفا – دافيد سيلفا – فابيان رويز – نجولو كانتي – جورجينو – هندرسون – برونو فيرنانديز – فابينيو – دي ماريا – دي يونج – دي بروين – تياجو ألكانتارا.
    خط الهجوم : دوسان تاديتش – ستيرلنج – هيونج مِن سون – محمد صلاح – كريستيانو رونالدو – ليونيل ميسي – كيليان مبابي – ساديو ماني – ليفاندوفسكي – أجويرو – هاري كين – هازارد – سيرجي جنابري – فيرمينو – أوباميانج.

    طالع أيضاً

    محمد صلاح وحكيم زياش يقتربان من الانضمام للفريق الأوروبي.. إليكم كيفية التصويت

    طباعة