بعد إلغاء ودية الكيان في القدس .. الاتحاد الفلسطيني يشكر ميسي

وجه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم شكره إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد إلغاء مباراة بلاده الودية أمام الكيان الصهيوني قبل المونديال، وأكد الاتحاد الأرجنتيني إلغاء المباراة التي كانت ستقام في القدس بدلا من تل أبيب عاصمة الكيان، والتي اعتبرها البعض اعترافا من النظام الأرجنتيني بالقدس عاصمة لإسرائيل ضمن الحملة الأميركية والإسرائيلية المقامة في الفترة الأخيرة.

وعلق مهاجم المنتخب الأرجنتيني جونزالو إيغواين، على قرار الإلغاء قائلا: "لست أنا من يحدد مع من نلعب أو أين، لكني أعتقد أننا فعلنا القرار الصحيح في النهاية".

وأصدر الاتحاد الفلسطيني بيانا على صفحته بموقع فيس بوك، يشكر فيه اللاعب الأرجنتيني ميسي، وزملاءه على إلغاء اللقاء، وجاء في البيان "الاتحاد الفلسطيني يشكر لاعبي المنتخب الأرجنتيني بقيادة النجم ليونيل ميسي لرفضهم المشاركة في استخدامهم بهدف غير رياضي".

ونقلت وكالة رويترز تصريحات لجبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني قال فيها: "القيم الأخلاقية والرياضة حافظا على الانتصار اليوم وأشهرا بطاقة حمراء في وجه إسرائيل بإلغاء المباراة".

وكان رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم هوجو مويانو، قد قال في تصريحات لوسائل إعلام محلية أرجنتينية ونقلتها شبكة ESPN: "المباراة ألغيت وأعتقد أن هذا هو الأمر الصحيح، فما يحدث في تلك المنطقة من قتل للبشر لا يمكن تقبله من منظور إنساني كما أن عائلات اللاعبين كانت ستتعرض لتهديدات على خلفية تلك المباراة".

وزير خارجية الأرجنتين علق على إلغاء ودية إسرائيل أثناء تواجده في أميركا: "حسبما علمت، فإن لاعبي المنتخب الأرجنتين لم يريدوا خوض تلك المباراة".

وأضاف "المدرب خورخي سامباولي أيضا لم يرد خوض اللقاء، حتى أنه قرر عدم تنظيم أي مباريات أخرى حتى موعد بداية نهائيات كأس العالم".

 

تويتر